سياسة وبرلمان

قوى عاملة البرلمان لـ”الموقع”: اهتمام الرئيس بقانون العمل يؤكد انشغاله بكافة المجالات الاقتصادية

كتبت- حنان حمدتو

أكد النائب عبد الفتاح محمد ، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بقانون العمل الموحد يدل على إنشغاله بكل نواحى المجالات الإقتصادىة ومصالح العمال ورجال الأعمال.

وأضاف عبد الفتاح لـ “الموقع” أن قانون العمل مر عليه وقت طويل يضم فئات عديدة كالقطاع الخاص وقطاع الأعمال العام ويشمل بنود كثيرة ، وعندما يوجه رئيس الجمهورية الحكومة بسرعة الانتهاء من إصدار القانون يؤكد أن الدولة المصرية قادمة بقوة فى الصناعة والزراعة والتجارة والتصدير.

وأشار النائب إلى أن الاهتمام بالقانون يوضح أن العلاقة بين العامل وصاحب العمل لابد أن تكون علاقة قوية وداخلها الإطمئنان والاستقرار، وكل هذه الأمور تمت مناقشتها فى القانون عندما ورد للمجلس فى الفصل التشريعى الأول فى الدورة المنتهية وليست الحالية.

يذكر أن قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة في كل الملفات تحاول تحقيق توازن بين الإيجابيات والسلبيات.

وأضاف الرئيس خلال مشاركته أمس السبت في حفل إفطار الأسرة المصرية، خلال زيارته لمدينة بدر وافتتاحه عددًا من المشروعات السكينة، أن قانون العمل الجديد شهد مناقشة شاملة سواء داخل مجلس الوزراء أو مجلس النواب إلى جانب منظمات المجتمع المدني، مؤكدًا:”محدش يقدر يقول أنا هعمل نظام 100% صح”.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن الدولة عندما طبّقت برنامج الإصلاح الاقتصادي كانت تعرف أن له آثار سلبية على بعض الشرائح، فاتخذت بعض الإجراءات على الفور مثل إطلاق برنامج تكافل وكرامة.

وأكد إنه حال حدوث أي تأثيرات بسبب القانون، فإنه سيتم إطلاق مبادرات لتخفيف على الآثار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى