حوادث

قصة منار تمنت ألا ترحل فجأة.. فماتت قبل زفافها بأزمة قلبية

كتب – عدي الريان

بعد ساعات من رحيل الفنان مصطفى درويش، رحلت «منار عبد العزيز» فتاة في العقد الثالث من عمرها، من محافظة دمياط، بعدما تعرضت لأزمة قلبية مفاجئة تسببت في وفاتها.

وخلال الآونة الأخيرة انتشر موت الفجأة بين الشباب، بعد الدخول في أزمة قلبية، ليتوفى صاحبها على الفور دون سابق إنذار.

انتشر خبر موت منار بين أصدقائها لتوجع قلوبهم، ليتذكروا المنشور التي دونته على الفيسبوك تستعيذ بالله من مون الفجأة قائلة: لو فيه حاجة واحدة فقط تستاهل أن تستعيذ بالله منها في هذه الأيام فهي الفجأة بكل أشكالها المؤلمة المرض فجأة والموت فجأة والفقد فجأة «فاللهم اكفنا شر فواجع الأقدار».

رحلت الفتاة فجأة وبدون مقدمات قبل حفل زفافها بعشرين يوما، التي كانت تستعد له وإطلالتها بالفستان الأبيض ولكن القدر لم يمهلها تحقيق حلمها وارتدت الكفن بدلا من الفستان وتحول الفرح إلى مآتم.

وتسبب رحيلها في حالة من الحزن الشديد، لكل أصدقائها ومحبيها الذين نعوا وفاتها ببالغ الحزن والآسى، وتحولت صفحاتهم لدفتر عزاء ودعا لها محبيها بالرحمة والمغفرة.

حذر الطبيب جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، من ظاهرة الموت المفاجئ، وذلك بعد وفاة الفنان مصطفى درويش منذ قليل، والذي رحل عن الدنيا عن عمر ناهز 43 سنة.

ودون الطبيب جمال شعبان، عبر حسابه على فيسبوك في وداع الفنان مصطفى درويش قالا: «قاريء القرآن الشاب عذب الصوت آخر ضحايا السكتة القلبية والموت المفاجئ وهو في أمريكا بعد أن ختم القرآن 24 مرة في آخر عام».

«خلي بالكم من الوقاية من السكتة القلبية، بالفحص الشامل للقلب والاكتشاف المبكر للضغط، والسكر، والكولسترول وضبطهم، والتخسيس والمشي، وتجنب التدخين، والمسكنات والمخدرات، والانفعالات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى