سياسة وبرلمان

«قرطام» لأهالي أسوان: الخوف من ممارسة الحقوق السياسية وراء تراجع مصر

كتبت أميرة السمان

استقبل أهالي أسوان، اليوم الأربعاء، رئيس حزب المحافظين المهندس أكمل قرطام على رأس وفد ضم قيادات وكوادر الحزب من بينهم برلمانيين سابقين، وذلك ضمن جولة ميدانية ينظمها الحزب في محافظات الصعيد لتعزيز المشاركة المجتمعية في الحياة السياسية.

وأكد قرطام أن مصر خرجت من تيار المعاصرة بسبب انغلاق المجال السياسي وتراجع الأهتمام بالشأن العام، مشيرًا إلى أن هذا التراجع ليس لعجز الشعب المصري عن التقدم ولكن بسبب سوء الإدارة.

وأضاف “قرطام” أن السلطات المتعاقبة على مصر زرعت في المواطنين الخوف من ممارسة حقوقهم السياسية؛ لتتراجع مصر في جميع التصنيفات على مستوى التعليم والصحة والاقتصاد وغيرها من المجالات.

وأكد رئيس المحافظين أن النواة لبناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة هي التعددية الحزبية التي تقطع الطريق أمام الفساد السياسي وتسمح بوجود محاسبة حقيقية لمؤسسات الدولة في ظل الدستور والقانون.

وأشار قرطام إلى أن وجود “أحزاب وهمية” هو مؤشر قوي على الفساد السياسي، ودليل على انعدام التعددية الحزبية التي تؤدي إلى الفشل على جميع المستويات، لعدم وجود محاسبة. كما أكد أن السماح بالتعددية الحزبية التي تأتي بأغلبية تحكم ولا تتحكم؛ لا يتم إلا عن طريق برلمان حقيقي على خلفية انتخابات حقيقية، تتنافس فيها أحزاب لها برامج وعلاقة مباشرة مع المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى