سياسة وبرلمان

«قرطام»: طوفان الأقصى كان أمر حتمي.. وإسرائيل ترتكب جريمة حرب ضد الشعب الفلسطيني

كتبت أميرة السمان

قال المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين أن المؤتمر اليوم كان مقصود به أحزاب الحركة المدنية لأنه إذا دعينا إلى مؤتمر شعبي سنحشد آلاف.

وأكد قرطام علي الحق القانون والشرعي والإنساني لأى شعب في مقاومة الاحتلال لأراضيه ، فما بالكم بالاحلال هذا الكيان يسعي لعمل إحلال، والاحلال فشل في كل العالم حالة واحدة فقط نجح فيها الامريكان في إبادة الهنود الحمر الشعب الأصلي للبلاد.

وأوضح قرطام أن طوفان الأقصي كان أمر حتمي لا يمكن أن تحبس شعب وتمنع حقوقهم وتأتي الحكومة اليمينية المتطرفة وتقول لا سلام، انما هو إبادة لأى شخص يعترض وهذا الكلام غير مقبول ومصيرهم إلي الزوال.

وتابع قرطام :«يهمنا نقول إن هذة الدولة العنصرية في العام الذي جعلت من الديانة جنسية، عند تم نزحهم الي دول شرق أوروبا عانت أوروبا منهم واول من نادي بالصهيونية قال إن التوراة وما فيها من عنصرية هي كتاب مقزز، وكان سيفعل لهم قاعدة داخل فلسطين ولم يكن هناك شئ اسمه إسرائيل».

واستكمل اننا أن كنا في حزب المحافظين معجبين بإعلان الاستقلال الأمريكي في حق الشعوب في اختيار مصيرها وهذا كله كلام، وعلينا أن نراجع موقفنا من الإدارت الأمريكية والشعب الأمريكي مغيب تماما عن الوعي بهذة المشكلة، الإدارة الأمريكية وإسرائيل يرتكبون جريمة حرب طبقا للأعراف الدولية.

وأكد أنه يجب أن نعطي للجيش المصري تفويض وأمر بفتح ممرات آمنه للناس في غزة، لا نقبل أن نكون جزء من جريمة حرب تدار ضد أشقائنا في فلسطين.

واضاف قرطام أن الشعب الفلسطيني كان ممكن أن يقبل مزايا في سبيل إخلاء اراضية ولكنه رفض ولا يقبلها اليوم نتيجه الحرب، الشعب الفلسطيني مدرك تمام أن لا خيار بين السلم والحياة وبين الحرية لأنه يعلم أنه إذا اختار الحياة علي السلم فإنه سيفقد الإثنين معا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى