سياسة وبرلمان

قبل رمضان.. «برلماني» يعلن مفاجأة جديدة بشأن قانون فصل العامل متعاطي المخدرات

كتبت أميرة السمان

أكد النائب عاطف المغاوري عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن الجميع يسعى لحماية المجتع من أي مشكلة أو ضرر، وأن هناك تطورات بشأن مناقشة القانون رقم 73 لسنة 2021، الخاص بفصل الموظف حالة الاكتشاف أنه يتعاطى المواد المخدرة.

وأضاف عضو، أن هناك ضحايا للتطبيق من عام 2021، وحتى اليوم، وبعد ذلك تم عمل بعض التعديلات على هذا القانون، لمواجهة أي مشكلة كانت بالقانون السابق.

ولفت عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إلى أن مشروع القانون الجديد سيتيح لـ المواظف الذي تم فصله، بسبب تعاطي المخدرات، أن يتقدم بطلب والتماس، من أجل العمل مرة أخرى، وأن الجميع يعمل من أجل المصلحة العامة، والتعديلات الجديدة سيكون بها أشياء للحفاظ على حقوق الموظف.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن إقرار التعديلات على هذا القانون قد تتم قبل شهر رمضان، أو على الأكثر ستتم بعد رمضان، جاء ذلك خلال حواره ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ”الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، مساء اليوم السبت.

وكانت قد تمكنت مديرية أمن القاهرة، من ضبط (شخصين – لأحدهما معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة وبحوزتهما (4,070 كيلو جرام لمخدر البودر – طبنجة – عدد من الطلقات لذات العيار).

كما تم ضبط (شخصين- لأحدهما معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة حلوان وبحوزتهما (2,500 كيلو جرام لمخدر الحشيش – بندقية خرطوش – عدد من الطلقات لذات العيار).

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار والسلاح النارى بقصد الدفاع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيقات.

تليفزيون ومشغولات ذهبية.. الداخلية تضبط شخصين وراء سرقة شقة سيدة في الإسكندرية

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات تداول تعليق مدعوم بصورة على موقع “فيس بوك” متضمنًا تعرض شقة إحدى السيدات للسرقة بالإسكندرية، وضبط مرتكبى الواقعة وإعادة المسروقات.

تابعت أجهزة وزارة الداخلية، تداول تعليق مدعوم بصورة عبر إحدى صفحات موقع “فيس بوك” متضمنًا قيام أحد الأشخاص بسرقة “مبالغ مالية ومحتويات شقة” بالإسكندرية.

وبالفحص تبين تلقى قسم شرطة ثان المنتزه بمديرية أمن الإسكندرية بلاغا من (إحدى السيدات “الشاكية” – مقيمة بالقاهرة) اكتشافها سرقة (2 جهاز تليفزيون – مبلغ مالى – مشغولات ذهبية – متعلقات شخصية) من شقة مملوكة لها بالإسكندرية، ولم تتهم أحد بارتكاب الواقعة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مرتكبى الواقعة فى حينه (شخصان “لأحدهما معلومات جنائية”، مقيمان بدائرة قسم شرطة أول المنتزه).

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأرشدا عن المسروقات لدى “عميل سئ النية” وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى