اقتصادالموقع

قبل الإعلان عنه.. موقع الموقع ينشر تفاصيل الكشف الجديد بالكرنك

كشف مصدر مسئول عن الكشف التي يتم الإعلان عنه خلا الفترة المقبلة في معابد الكرنك بالأقصر بواسطة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وقيادات المجلس الأعلى للآثار.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ موقع الموقع، إن الكشف الجديد عبارة عن مجموعة كبيرة من الكتل الملونة الكبيرة والتي تتميز بالألوان الرائعة من عهد الأسرة 25، مشيرًا إلى أنها وجدت وقد أزيلت أسماء الملك طهارقة من الخراطيش واستبدالها باسم الملك بسماتيك.

وأشار إلى أن الكشف تم في المنطقة الجنوبية الغربية لعمود الملك طهارقة الشهير، والذي يعد العمود الوحيد المتبقي من العشرة أعمدة التي كانت تُكوّن صالة الملك طهارقة قديما.

ويذكر، أن تم أعمال ترميم طريق الكباش وإعادة تركيب أجزاء من تماثيل أبي الهول في أماكنها الأصلية، من ضمن استعدادات احتفالية افتتاح طريق الكباش، حيث أن الكشف عن “طريق الكباش” بدأ لأول مرة في عام 1949،

ثم توالت أعمال الحفائر والكشف عنه عبر العقود المتوالية بسواعد مصرية خالصة، و طول الطريق يبلغ حوالي 2.7 كم، ويمتد من الكرنك شمالا مروراً بمعبد موت، وانتهاء بمعبد الأقصر جنوباً، ويتكون من ممشى من الحجر الرملي تحيطه تماثيل لأبي الهول على الجانبين، مع عناصر معمارية أخرى ترجع لعصور مختلفة.

وزير السياحة: الهيئة العامة للتنمية السياحية حققت 879 مليون جنيه في 2020/2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad