الموقعحوادث

قبلة على القدم ودعاء نجاة.. 39 يومًا على “سفاح الإسماعيلية” خلف القفص الحديدي

كتب – عدي الريان وأحمد عمر

بعد مرور 39 يومًا على واقعة قتل مواطن ذبحًا، في الإسماعيلية، والشروع في قتل 2 آخرين وسط الشارع بالإسماعيلية، المعروفة إعلاميا بـ”سفاح الإسماعيلية”، تسدل محكمة جنايات الإسماعيلية، الستار، على المتهم، وتصدر حكمها، اليوم الخميس.

ومنذ بداية القضية وهي تمر بعدد من الوقائع والمحطات، نبرزها خلال التقرير التالي:

بداية الواقعة:
في 1 نوفمبر الماضي، انتشر فيديو قصير لا يتعدى مدته الدقيقتين ظهر فيه شخص ممسكا في يديه سكينا، ويتعدى على آخر، بعدما طرحه أرضا، وفصل رأسه عن جسده، وهو يردد كلمات غير مفهومة “ملكوش دعوة ده اعتدى على أمي وأختي”.

التحريات
تحريات الأجهزة الأمنية، كشفت أن المتهم مهتز نفسياً، مشيرة إلى أنه يتعاطى للمواد المخدرة.

تلقى اللواء منصور لاشين، مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بقيام شخص بذبح شاب بسبب وجود خلافات بينهما، على الفور انتقل عدد من قيادات الأمن وجار التحقيق في الواقعة وظروف ملابساتها، أمر اللواء منصور لاشين بتشكيل فريق بحث وتم ضبط الجاني .

الداخلية
أعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي ضبط مهتز نفسياً بالإسماعيلية ( سبق حجزه بإحدى المصحات للعلاج من الإدمان ) قام بالتعدي بساطور على عامل مما أدى إلى فصل رأسه وكان يهذي بكلمات غير مفهومة، وبالفحص تبين أنه كان يعمل بمحل موبيليا خاص بشقيق المجنى عليه .

أول بيان من النائب العام
أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي بسرعة إنهاء التحقيقات في واقعة مقتل مجني عليه وإصابة اثنين آخرين في الطريق العام بالإسماعيلية، وقد انتقل فريق من النيابة العامة لمسرح الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمان وستعلن النيابة العامة ماستؤول إليه التحقيقات لاحقًا.

ووجهت النيابة له اتهامات، القتل والتمثيل بجثة المجني عليه عقب فصل رأسه والطواف به في الشوارع.

كواليس الجلسة السابقة: قبل قدم والدته

وأمام محكمة جنايات الإسماعيلية قالت والدة المتهم إنه يتعاطى مخدر “الشابو” مما دفعه للقتل بعدم وعيه.

وأجابت الأم على سؤال القاضي ماهي الأعراض التي ظهرت أثناء تعاطى ابنك الشابو؟ تغير جسمه وضعف مناعته وفقدان تركيزه دائمًا”.

ووجه القاضي سؤال للأم.. منذ متى ويعاطى ابنك الشابو؟

وأجابت والدة المتهم “منذ فتره طويلة وبدأت أحذره انه يبطلها بس ماسمعش كلامي”.

وسمحت المحكمة المتهم بمقابلة والدته داخل قاعة المحكمة، وقام المتهم بتقبيل قدم والدته واحتضنها أثناء الجلسة، وردت عليه الأم قائلة: “ينجيك ربنا يا ضنايا”.

الدفاع عن المتهم
وأقبل المحامي الموكل من المحكمة للدفاع عن المتهم ، بالدفاع عن موكله وتقديم الحجج للقاضي ، وإظهار لبراءت موكله.

وانتفى المحامي الجرائم المسنده إلى المتهم بحجة فقدان وعيه بتناوله المخدرات ” الشابو” أثناء إرتكاب القتل، وعدم الدرايه بما يفعله.

فيما نفى محامي المتهم نية القصد العمد والإصرار والترصد لدى المتهم ومؤكدا أنه قد تم تحريز مخدر ” الشابو ” في حوزة المتهم وقت إلقاء القبض عليه مشيرًا أن القاتل الاصلي أو الفاعل الحقيقي لتلك الجريمة هو مخدر الشابو.

النطق بالحكم
تصدر محكمة جنايات الإسماعيلية، اليوم الخميس، الحكم على المتهم بقتل رجل وفصل رأسه عن جسده والتمثيل بجثته والشروع في قتل آخرين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ”سفاح الإسماعيلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى