الموقعفن وثقافة

قالت:لدي خطوط حمرا ..مي القاضي:أتمني تقديم قصة فاتن حمامة في مسلسل

أشرف شرف

تخرجت فى كلية الإعلام لكنها تعشق التمثيل منذ الصغر ،حصلت على كورسات وورش فى التمثيل شاركت في مسلسل “خطوط حمراء”مع النجم” أحمد السقا “بعدها بدأت المشاركة فى العديد من الاعمال الفنية رفضت أن يضعها عدد من المنتجين فى قالب تمثيلى واحد ،تمردت على الفتاة البريئة لتقدم دور الشر ،تمنت العمل مع عمالقة الفن الراحلون أحمد زكى ومحمود عبدالعزيز لأنهم مدرسة مختلفه فى التمثيل ،ترفض أدوار الإغراء والفن المبتذل ولن تقدم دورا  يتعارض مع مبادئها وشروطها فى التمثيل.

حدثينا عن تجربتك في فيلم” ساعة شيطان”؟

الفيلم فكرته جديدة وأقدم فيه دور جديد بالنسبه لي لفتاة شعبية تدعي “لوسي” تعيش قصة حب مع موظف قروى تحدث بينهم مواقف كوميدية وتتغير حياتها ،وهذا دور مختلف ولم أقدمه خلال سنوات تمثيلى ،الفيلم يشارك فيه مجموعه من الفنانين منهم “باسم سمرة ،نانسي صلاح ،وعدد من الفنانين وهو احراج إبرام نشأت  ،وتدور أحداثه حول شباب يتحكم في مصيرهم تطبيق الكترونى يتسلل إلى هواتفهم ويسيطر على حياتهم  ،ومقرر عرضه في رأس السنة.

وما سبب مشاركتك في الفيلم خاصة إنك تميلى إلى الأعمال الدرامية ؟

دائما أبحث عن العمل المتكامل العناصر والدور الجيد ،ولا أفضل الدراما على السينما ،السينما تاريخ ،وكما قلت الدور الجيد والذى يستحق أقدمه ،السينما تعيش أكثر ،وعلى العكس تماما أفضل السينما بشكل كبير واتمنى أن أقدم أدوار جديدة ومختلفة.

كيف تختارين أدوارك في السينما أو التليفزيون ؟

بعد مسلسل” خطوط حمراء “الذي شاركت فيه مع النجم احمد السقا ،وجدت نفسي محصورة في أدوار معينه ،وهى البنت المظلومة المقهورة وقتها كنت أقبل ،لكنى بعد ما أصبح لدى الخبرة في التمثيل ،أصبحت أبحث عن الدور الجديد والمختلف.

هذا يعنى إنك تخطيتى مرحلة الإنتشار ؟

أكيد وأصبح لدى الخبرة الكافية للاختيار ،وابحث عن الدور الجديد الذى سيضيف لى والدور الذي سبق وقدمته لن اكرره مره أخرى ،ولا أهتم بمساحة الدور ،سبق وقدمت دور صغير في مسلسل” كفر دلهاب “ولكنه كان محورى ومختلف.

هل حقق مسلسل” حب عمرى الذى عرض رمضان الماضى النجاح المتوقع منه؟

لا أعتقد ،قد يكون ظلم فى توقيت عرضه ،هناك بعض الأعمال تتعرض للظلم في رمضان بسبب كثرة الأعمال المعروضه ،وقد يكون سبب آخر هو توقيت عرض المسلسل ،والعرض الحصرى للعمل.

هل يعني هذا أنه أصبح لديك الخبرة الكافية للإختيار الجيد ؟

بالتأكيد فكل عمل أقدمه استفيد أكثر وخبرتى تزيد ،والبطولة المطلقة هى هدفى المقبل ،وتأتى حينما يكتبها الله”ولكنى غير مستعدة الآن ،لكن لو عرضت على فلن أتردد بشرط أن يكون العمل يستحق ،ولن أشارك في عمل يحمل أسمى يكون دون المستوى.

هل لديك خطوط حمراء في التمثيل  كما يقولون ؟

أكيد لدى بعض التابوهات والخطوط الحمراء فى التمثيل لا أحب تجاوزها ،ولا أعتقد أن لدينا في السينما أدوار اغراء او أدوار مبتذلة يصعب تقديمها ،لكن  لو عرض على عمل فيه مشاهد مبتذلة لن أقدمها طالما تتعارض مع مبادئ ،ولكن لو هناك أدوار تستلزم وضع معين وفى سياق الدراما ساقدمها ،بشكل عام طبيعة الأدوار والأعمال أصبحت مختلفه عن ذى قبل.

هل هناك دورا  ترغبين في تقديمه حتي  إذا تعارض مع شروطك فى التمثيل ؟

لا يوجد أي دور من الممكن أن اقبله يكون متعارض مع قناعاتى مهما كان طبيعة وحجم الدور ،لأننا مهما بررنا اختياراتنا وأن ما قدم مجرد تمثيل لن يغفر لنا المجتمع ،نحن نعيش وسط مجتمع له عاداته وتقاليده ،وهناك اشياء تربينا ونشانا عليها لا تقبل الجدال أو المناقشة.

هل هناك جزء ثالث من مسلسل”عائلة زيزو”وما رايك فى التجربة ؟

عائلة زيزو مسلسل اجتماعى يناقش مشاكل الأسرة المصرية ،واستمتعت كثيرا بالعمل مع النجوم أشرف عبد الباقى ،شيرين ،لطفى لبيب وكل فريق العمل ،وكان مفترض أن يكون هناك جزء جديد للعمل لكن توقف تنفيذة ولا أعرف إلى متى ،هى خطوة مؤجلة.

ماذا عن فيلم “جدو مشاكل” الذى تم تصويرة منذ سنوات ؟

الفيلم تم الانتهاء من تصويرة منذ ثلاث سنوات بالفعل  وتم تأجيل عرضه لظروف خاصة بالشركه المنتجة  ،وهو فيلم لايت كوميدى تم عرضه في عيد الأضحى المبارك فى الإمارات العربية المتحدة ،وسيتم عرضه في القاهرة خلال الفترة المقبلة ،وأنتظر رد فعل الجمهور عليه خاصة أنه فيلم كوميدى وهو تجربة جديدة ،ويشارك فيه الفنان خالد سليم ،لطفى لبيب ،وإخراج وائل الرومى.

وما رأيك في الأعمال التى تعرض على المنصات الإلكترونية؟

المنصات الإلكترونية هى المستقبل ،وهى منصات إجتماعية تناسب الجميع ،watch it ,shahid,Netflix, هذا هو مايتابعه الناس الآن ،انا شخصيا لا أتابع أى شىء على التليفزيون نهائى ،واتابع أى دراما او سينما أو برامج على المنصات الإلكترونية بدون فواصل إعلانية ،ومواعيدها مناسبه ومريحه ،أصبح كل حياتنا نتابعها عبر الانترنت.

هل هناك فنان تتمنى العمل معه؟

كنت أتمنى العمل مع عباقرة الفن الراحلين أحمد زكى ،محمود عبد العزيز ،كنت أتمنى مقابلتهم في الواقع ،فهم مدارس مختلفه فى التمثيل ،وأتمنى العمل مع الزعيم عادل إمام أطال الله فى عمره.

هل هناك دور معين تتمنين تجسيده ؟

هناك أدوار كثيرة أتمنى أن أقدمها ،ولو سأقدم عمل سيرة ذاتية أتمنى أن أقدم شخصية الفنانة فاتن حمامة ،أنا من عشقها وأتابع كل أعمالها ولا أمل من تكرار مشاهدتها ، علي الرغم أعرف أن أعمال السيرة الذاتية صعبة في التنفيذ في الوقت لكنني أتمنيأن يأتي اليوم الذي يجعلني أقدم سيرتها الذاتية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى