حوادث

قائد قطار ينقذ الركاب من كارثة بعد عبور سيارة نقل أمامه بشكل عشوائي

كتبت أميرة السمان

رصدت هيئة السكة الحديد عبور سيارة نقل من مكان غير معد للعبور وتسير علي القضبان بالقرب من مزلقان محطة معصرة ملوى علي خط أسوان / القاهرة وتم الرباط عليها من قائد القطار رقم 991 قبل   أن يؤدي هذا العبور الخاطئ الي كارثة لولا يقظة قائد القطار وقد تم إبلاغ الشرطة بالواقعة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وذلك في إطار الحملة الإعلامية التي أطلقتها وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية لتوعية قائدي المركبات بالإبتعاد عن السلوكيات الخاطئة خلال التعامل مع مرفق السكك الحديدية وذلك حرصاً منها على أمن وسلامة المواطنين وحفاظاً علي الأرواح والممتلكات العامة وعدم تعطيل مسير القطارات.

وعلى الرغم من مناشدة الوزارة المستمرة عبر وسائل الاعلام المختلفة للسادة المواطنين وقائدي المركبات  بخطورة عدم الالتزام بتعليمات السكك الحديدية وخطورة العبور من الاماكن الغير معدة للعبور وضرورة العبور من الأماكن المخصصة للعبور والتي تشرف عليها هيئة السكك الحديدية.

وتناشد الوزارة قائدي المركبات بالإبتعاد عن السلوكيات الخاطئة وعدم العبور من المعابر الغير شرعية والإلتزام بالمنافذ المخصصة لذلك حفاظا علي الأرواح وسلامة مسير القطارات ولعدم التعرض للمسائلة القانونية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى