هلال وصليب

في ندوة موسعة بحضور80 طالب وطالبة فرع منظمة خريجي الأزهر بنيجيريا يناقش مسئولية الشباب المجتمعية

كتب – محمد عبد الله

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بنيجيريا، لقاءً بحضور 80 طالبًا وطالبة، بمدرسة “النور والهدى الأدبية ” بولاية كوارا، بعنوان “مسئولية الشباب والنشء الاجتماعية”، تناول دور الشباب في بناء الأمة والنهوض بها في مختلف المجالات.

قال أبو بكر محمد جبريل- عضو فرع المنظمة بنيجيريا، وأحد المشاركين بالدورة التدريبية لأئمة نيجيريا 2019، إن الشباب هم عماد المجتمع وأهم أسباب تقدمه، فالشباب هم العنصر الثمين الذي تملكه الدولة لمواجهة كافة التحديات التي تقف أمامها.

وأضاف عضو المنظمة خلال اللقاء، أنه نظرًا لأهمية الدور الذي يلعبه الشباب في تقدم ونهضة الأمم، علينا أن نراعي حسن التنشئة والتربية في سنّ الصغر، محذرًا من الوقوع في براثن التطرف أو التشدد الذي نهانا عنه ديننا الحنيف، فالوسطية وعدم المغالاة من سمات المجتمعات المتقدمة التي تقوم على تقبل الآخر واحترام المعتقدات والثقافات المختلفة؛ وصولًا إلى نقاط تفاهم مشتركة.

وفي الختام ألقى عضو الفرع الضوء على فكر الجماعات المتطرفة، وأساليبها الملتوية في إغواء الشباب للانحراف عن الطريق السليم لتعاليم ديننا الحنيف الذي يحث على الوسطية والاعتدال ويدعو إلى الرحمة والسلام في كل مناحي الحياة، وينبذ كافة أشكال العنف والتطرف ويعمل على تصحيح المفاهيم المغلوطة، لتجنب مخاطر وقوع الشباب في المعتقدات الخاطئة والانحراف عن الطريق الصحيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى