فن وثقافة

في ذكرى وفاة محمد نجم.. كيف تسبب فنان شهير في وفاته وبهذه الطريقة خدع جمهوره على المسرح

كتبت ياسمين السيد

يصادف اليوم السبت الموافق له 5 يونيو ذكرى وفاة أحد نجوم الكوميديا الذي أمتعنا بخفة دمه وأضحك الملايين من الجمهور على المسرح وفي السينما والدراما وكل أشكال الفن.

وهو الفنان الراحل محمد نجم الذي رحل عن عالمنا وتوفى بعد تعرضه لجلطة قلبية، حيث وافته المنية في المستشفى، وبعد وفاته خرجت عائلته عن صمتهم يتهمون أحمد آدم أنه السبب في وفاته وبسبب تصريحاته الصادمة التي أصابت نجم الكوميديا بالجلطة.

اتهمت أسرة الفنان الراحل محمد نجم ؛ الفنان أحمد آدم بأنه السبب وراء وفاته، وقال الفنان الشاب شريف نجم، نجل الفنان الراحل محمد نجم، إن والده كان سببًا في اكتشاف مواهب فنية كثيرة ضمنهم: أحمد آدم الذي تجاوز في حق والده ووصفه بالفاشل مما أدى إلى صدمته وتدهور حالته الصحية بصورة كبيرة.

قال شريف نجم نجل الفنان الراحل محمد نجم في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامجه حضرة المواطن، المذاع عبر شاشة قناة الحدث اليوم الفضائية: لما والدي سمع تجاوز أحمد آدم في حقه، أثناء استضافته في برنامج شيخ الحارة في ثاني أيام رمضان، أُصيب بجلطة بالقلب، دخل على إثرها العناية المركزة، وظل مريضًا حتى وافته المنية مما جعل عائلته يشنون الهجوم على آدم.

وأضاف شريف نجم، أن تجاوز أحمد آدم ضد والده كان أحد الأسباب التى تسببت بمرضه، وأثرت على صحته بشكل كبير، ويشار إلى أن المشكلة بدأت حينما استضافت الإعلامية بسمة وهبة عبر برنامجها شيخ الحارة، الفنان أحمد آدم وسألته عن محمد نجم، فرد آدم بطريقة صدمت الفنان محمد نجم وتسببت في تدهور حالته وإصابته بجلطة في القلب جعلته يعاني مع المرض حتى توفى.

وقال أحمد آدم في رده على سؤال الإعلامية بسمة وهبة عبر برنامجها شيخ الحارة: أقسم بالله إنني أستطيع أن أكره فيه الناس بمواقف، أقسم بالمصحف أنني شاهدتها أمامي، لكنني أكبر من هذا، ولا أستطيع أن أفعل هذا، لو تحدثت عن السبب سيكون هناك إهانة له، وباختصار لم يعجبني شكل المسرح وكل ما يفعله، لتثير تصريحاته هذه ضجة كبيرة بين الجمهور وعلى السوشيال ميديا.

يذكر أن محمد نجم قدم ما يقرب من 60 عملًا فَنِّيًّا، معظمهم مسرحيات من بطولته، ولوح منذ حوالي عدة سنوات قبل وفاته إلى رغبته في الاعتزال، والتحول إلى داعية ديني، واصفًا قرار الاعتزال بأنه «مؤجل إلى حين»،
وقبل رحيله ظهر الراحل محمد نجم فى بعض البرامج ليشير إلى خوفه من ظهور العنصر النسائي في مسرحياته بشكل يثير الغرائز، كاشفًا أنه ذهب للشيخ الشعراوي مع الفنانة المعتزلة هناء ثروت التى شاركته عدد من مسرحياته فنصحهم بالتوقف عن تقديم أى أعمال تثير الغرائز، فاعتزلت هناء بينما ابتعد هو عن الفن لفترة، مؤكدا أنه يرفض أن تظهر ممثلة عارية في مسرحياته.

وكان محمد نجم ابتعد عن السينما بسبب كثرة مشاهد العري، فهو يرى الفن بصورته الحالية حرامًا، وكان يفكر في أن يكون مسرحه قائمًا على الممثلين الرجال فقط حتى يخرج من دائرة تقديم العنصر النسائى بشكل يثير الغرائز، مؤكدا أنه نجح حين قدم مسرحية مع حسن عابدين وغيره من الأبطال الرجال فقط، لذلك يعد محمد نجم من أشهر النجوم الذين يكرهون ظهور المرأة على المسرح.

في إحدى اللقاءات التلفزيونية التي حل محمد نجم ضيفا فيها، كشفت ميمي جمال أن نجم خدع جمهوره خلال المسرحية، حيث أستعان بشقيقه نجيب نجم و أستغل الشبه بينهما، ليعاونه في إحدى مشاهد المسرحية والتي تقوم على تبديل الدور فيدخل محمد نجم من جهة ويخرج نجيب من جهة أخرى في نفس الثانية وبملابس مختلفة، مما يثير حيرة الجمهور.

وقالت ميمى جمال خلال مداخلتها الهاتفية التلفزيونية في وجود محمد نجم: لو محمد يتذكر.. وأحنا بنعمل بروفات المسرحية، مكانش لسه نجيب اخوه أشتغل، أحنا عملنا البروفة الجينرال والمخرج معتقد إن الشخصية دى تدخل من هنا وتخرج من هنا بلبس مختلف، طبعا أستحالة فوقفنا، نجم قال للمخرج أنا عندى الحل أنا أجيب نجيب أخويا، هو الوحيد ممكن يبقى شبه شخصيتى وشعري.

وتابعت قائلة: لحد ما هو يلبس يكون التاني دخل، الناس كانت قاعدة في الصالة مش مصدقة، يعنى إزاى محمد نجم خرج من على السلم فجأة يطلع من الشباك وبلبس مختلف، وكانت المسرحية دى من أجمل المسرحيات، وأشتغلنا بيها 3 أو 4 مواسم، لتكشف بذلك ميمي جمال سر لأول مرة لا يعرفه أحد عن النجم محمد نجم الذي اشتهر بالكوميديا في ذكرى وفاته اليوم السبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى