محافظات

في الفترة المسائية.. اقبال من الناخبين على لجنة الوافدين لخارج محافظة المنيا

كتب – محمد علي عبد المنعم

شهدت لجنة الوافدين لخارج محافظة المنيا، إقبالاً كبيراً من الناخبين في الفترة المسائية من اليوم الأحد، اولى أيام الانتخابات الرئاسية.

وبدأت اللجنة عملها في الساعة 7 صباحاً، وشهد اليوم الأول من الانتخابات إقبالاً كثيفا، إلا أن الإقبال زاد بشكل ملحوظ في الفترة المسائية.

وبلغ عدد المقبلين علي الانتخاب والتصويت اكثر من 700 ناخب حتى هذه اللحظة، من مختلف محافظات الجمهورية، ويقع مقرها في نادي المنيا الرياضي، بمدينة المنيا.

وتجرى اعمال الانتخابات في فى سهولة ويس، ووسط الإجراءات الأمنية المتبعة في الانتخابات الرئاسية، تضمن سلامة الناخبين، وتأمين سير العملية الانتخابية.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت عن تخصيص هذه اللجنة للوافدين من خارج المحافظة بمحافظة المنيا، خلال الانتخابات الرئاسية التي تجري اليوم الأحد وغدا الاثنين والثلاثاء.

وشهدت محافظة المنيا في الفترة المسائية، توافد عدد كبير من كبار السن وذوي الهمم ممن حرصوا على المشاركة والإدلاء بأصواتهم خلال اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية 2024، تأكيدا منهم على المشاركة بفاعلية في هذا الاستحقاق الدستوري، وأيضا دورهم الكبير والإيجابي نحو وطنهم الأم مصر، حيث تم توفير مقاعد متحركة لهم بمداخل اللجان.

الجدير بالذكر، أن عدد الناخبين بمحافظة المنيا يبلغ 3689005 ناخبين، موزعين على 508 مراكز انتخابية بإجمالي 13 لجنة عامة و 585 لجنة فرعية، بالإضافة إلى 3 لجان للوافدين، حيث تستمر الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى