مدارس وجامعات

في إطار مبادرة «إحنا مين».. «يارو للحضارة» تنظم زيارة إلى متحف الحضارة

كتبت- منار إبراهيم

نظمت مؤسسة يارو” للحضارة المصرية، برئاسة الدكتور صديق عفيفي رئيس مؤسسات طيبة التعليمية ورئيس مجلس أمناء جامعة ميريت، زيارة علمية تثقيفية لطلاب المرحلة الثانوية بمدارس طيبة المتكاملة الدولية إلى المتحف القومى للحضارة المصرية.

وقال الدكتور صديق عفيفي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة “يارو”، إن الزيارة تأتي ضمن حملة بناء الوعي والتثقيف بالحضارة المصرية ومبادرة “إحنا مين”، التي تُنفذها مؤسسة “يارو” للحضارة المصرية منذ سنوات، لافتًا أن المؤسسة أضافت أنشطة جديدة للمبادرة من خلال زيارة المواقع الأثرية.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة عزة عبد المقصود، مديرة الأنشطة التربوية بمتحف الحضارة، ما يتضمنه المتحف من مقتنيات وأهم القطع الأثرية به، وما هي الساعة المائية؟، مصطحبة الطلاب في زيارة إلى مكتبة المتحف وقدمت شرح لما تضمه من كتب وكيفية عن المعلومات داخلها.

وأشارت الدكتورة هالة الطلحاتي، المدير التنفيذي لمؤسسة “يارو”، إلى أن الطلاب انبهروا بما شاهدوه داخل المتحف من الحضارة الفرعونية العريقة، خاصة شعر الملكة “تي” وتحنيط الملك رمسيس.

وأكد الدكتور وسيم السيسي، رئيس اللجنة العلمية، أن المؤسسة تسعى جاهدة لتعريف أكبر عدد من المصريين بحضارتهم المُبهرة من خلال أنشطة و فاعليات مبادرة «إحنا مين»، كا تستهدف زيادة الوعي الحضاري والتاريخي لدى طلاب مصر وترسيخ الهوية المصرية لديهم.

وفى نهاية الزيارة، قامت مؤسسة يارو بتقديم ورشة كتابة الهيروغليفية، وقام الطلاب بكتابة أسمائهم باللغة الهيروغليفية، بالإضافة إلى تقديم كتيبات توعوية لهم عن الحضارة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى