رياضة

فيفا يعلن السماح للاعبي التوقف الدولي المحظورين بالمشاركة في البريميرليج

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا” اليوم السبت، السماح للاعبي عدد من منتخبات قارتي أمريكا الجنوبية والشمالية، باللعب مع فرقهم في الدوري الإنجليزي هذا الأسبوع.

وكانت دول البرازيل والمكسيك وتشيلي وباراجواي قد تقدمت بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم بعد رفض الفرق الإنجليزية السماح لعدد من لاعبيها بالانضمام لمنتخباتهم بسبب القائمة الحمراء الموضوعة من الحكومة البريطانية.

ونشر الفيفا بيانًا جاء فيه:”بناءً على الإشارات الإيجابية والحوار البناء الذي تلقاه الفيفا من حكومة المملكة المتحدة البريطانية تجاه نافذة المباريات الدولية في أكتوبر ، مع الاعتراف بأن اللاعبين لا يتحكمون في الموقف الشديد الناجم عن وباء كورونا والقيود الصحية المفروضة حاليًا ، وكدليل على ذلك. بحسن نية وحسن نية وتعاون ، اتخذت الاتحادات الأعضاء في البرازيل وتشيلي والمكسيك باراجواي ، بالتشاور الوثيق مع فيفا ، قرارًا بسحب شكاواهم فيما يتعلق باللاعبين المقيمين في إنجلترا واللاعبين الملتزمين باللعب في إنجلترا ، اللذين لم يتم إطلاقهم للمشاركة للمباريات الدولية الأخيرة”.

وأضاف:” في 8 سبتمبر 2021 ، أرسل رئيس الفيفا ورئيس الاتحاد الإنجليزي المؤقت ورئيس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز رسالة مشتركة إلى رئيس وزراء المملكة المتحدة.. حكومة المملكة المتحدة منفتحة الآن لإيجاد حل معقول مع المنظمات الثلاث ، التي تعمل معًا بشكل وثيق بروح التفاهم المتبادل ، لصالح الجميع “.

وكان الفيفا قد قرر إيقاف لاعبي فرق الدوري الإنجليزي من الدول المعنية وعدم السماح بمشاركتهم في الجولة الرابعة من البريميرليج.

ويستعد ليفربول لمواجهة ليدز يونايتد غدًا الأحد في الجولة الرابعة لبطولة الدوري الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى