اقتصادالموقع

فيديو.. أول تعليق رسمي حول زيارة وزير المالية القطري إلى مصر

افتتح وزير المالية القطري، علي شريف العمادي، مساء الثلاثاء، فندق سانت ريجيس المملوك لشركة الديار القطرية، في القاهرة، بحضور محمد معيط وزير المالية المصري، وستيفن منوشين وزير الخزانة الأمريكي.

وفي أول تعليق له، عقب مشاركته في افتتاح الفندق القطري، قال وزير المالية محمد معيط، إن “زيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر تعتبر أحد أهم أهداف الحكومة، والقطاع الخاص يمثل أحد أهم قطاعات الاستثمار في مصر”.

وأضاف: “الاهتمام بالتوسع في الاستثمار يخلق فرصًا اقتصادية من خلال دعم الاقتصاد الكلي وزيادة الوظائف وتوطين التكنولوجيا. لذلك فإن الحكومة المصرية ترحب دائما بالاستثمارات الاجنبية وتوفر لها المناخ المناسب للاستثمار”.

كما قال “معيط”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية القطرية “قنا”: “نبارك لشركة الديار القطرية افتتاح هذا الفندق الرائد اليوم، والذي جاء نتيجة قرار الشركة بالاستثمار في القطاع السياحي أحد أهم القطاعات للاقتصاد المصري”.

من جانبه، قال “العمادي”: “إن دولة قطر باستثمارها عن طريق شركة الديار القطرية في هذا المشروع المتميز تؤكد بشكل عملي على التزامها بالمساهمة في دعم القطاع السياحي لدوره الحيوي في التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل، ويمثل هذا المشروع إضافة جديدة للاستثمارات القطرية في مصر التي تتجاوز الخمسة مليارات دولار في مختلف المجالات”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى