رياضة

فوز معنوي لألمانيا على فرنسا بثنائية وديا

كتب – محمد علاء

حقق المنتخب الألماني فوزا معنويا على نظيره الفرنسي 2 / 1، اليوم الثلاثاء، في مباراة ودية دولية أقيمت بملعب “سيجنال إدونا بارك” بمدينة دورتموند الألمانية.

وسجل توماس مولر الهدف الأول للمنتخب الألماني في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف ليروي ساني الهدف الثاني في الدقيقة 87.

وفي الدقيقة 89 سجل أنطوان جريزمان هدف فرنسا الوحيد من ضربة جزاء.

وجاء هذا الفوز ليعيد بعض الأمل في المنتخب الألماني، بعدما تلقى الفريق خسارة مدوية على أرضه وبين جماهيره يوم السبت الماضي 1 / 4 أمام اليابان، الأمر الذي نتج عن إقالة المدرب هانسي فليك وتعيين رودي فولر مدير المنتخب في المنصب مؤقتا.

ويخوض المنتخب الألماني مباريات ودية استعدادا لأمم أوروبا التي ستقام على أرضه صيف العام المقبل، فيما يتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة الثانية في تصفيات البطولة برصيد 15 نقطة بعد تحقيقه الفوز في كل مبارياته بالمجموعة التي تضم أيضا منتخبات هولندا واليونان وأيرلندا وجبل طارق.

وضغط المنتخب الألماني منذ البداية، ونجح في تسجيل هدف مبكر عن طريق نجمه توماس مولر في الدقيقة الرابعة، حيث تلقى كرة عرضية من زميله بنيامين هنريكس، لينهيها بنجاح في شباك المنتخب الفرنسي.

وكان المنتخب الألماني هو الطرف الأفضل طوال ربع الساعة الأولى من المباراة، قبل أن يبدأ المنتخب الفرنسي، الذي تواجد نجمه كيليان مبابي على مقاعد البدلاء في الدخول في المباراة، ويشن عدد من الهجمات على مرمى تير شتيجن.

وتعرض راندل كولو مواني مهاجم المنتخب الفرنسي للعرقلة داخل منطقة الجزاء، ليلجأ حكم اللقاء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) لاتخاذ قرار بشأن تلك الحالة، غير أنه قرر عدم وجود ضربة جزاء للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 20.

واضطر رودي فولر، الذي تولى المهمة بشكل مؤقت بعد إقالة فليك، إلى إجراء أول تبديل في المباراة بخروج إلكاي جوندوجان ونزول باسكال جروس في الدقيقة 25 .

وفي الدقيقة 38، ارتقى أوريلين تشواميني لاعب المنتخب الفرنسي لكرة عرضية من زميله أنطوان جريزمان، ليوجهها بضربة رأس مرت فوق عارضة تير شتيجن.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم المنتخب الألماني 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، أعاد المنتخب الفرنسي ترتيب صفوفه، وظهر بشكل أفضل خاصة في الدقائق الأولى من الشوط.

وسدد تشواميني كرة قوية في الدقيقة 58 من خارج منطقة الجزاء، لكن تير شتيجن تصدى لها بثبات ليمنع بذلك فرصة خطيرة للمنتخب الفرنسي.

وعاد المنتخب الألماني ليسيطر مجددا على المباراة، وشن العديد من الهجمات على مرمى فرنسا.

وأسفر ذلك الضغط عن تسجيل الهدف الثاني عبر ليروي ساني في الدقيقة 87، بعد أن تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من كاي هافيرتز، ليسدد الكرة في الشباك مسجلا الهدف الثاني.

وبعد ذلك بدقيقة احتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب الفرنسي بعد عرقلة تعرض لها إدواردو كامفينجا داخل منطقة الجزاء، ليترجمها جريزمان بنجاح في الشباك في الدقيقة 89.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني والمباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز ألمانيا 2 /1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى