اقتصادالموقع

فوز «أسامة الشاهد» برئاسة مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية

كتبت – حنان حمدي

أسفرت انتخابات هيئة مكتب مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية عن فوز أسامة الشاهد برئاسة الغرفة خلال الدورة الجديدة 2023 – 2027.

وذلك بعد اكتمال تشكيل المجلس في ضوء قرار وزير التجارة والصناعة رقم 272 الخاص بأسماء الأعضاء المعينين الثمانية بمجلس إدارة الغرفة.

وجاءت نتائج الجلسة الإجرائية لتشكيل هيئة مكتب الغرفة بفوز وائل ناصر بمقعد النائب الأول بعد أن خاض التصويت ضد عبد الله غراب، وفاز خالد سالم بمقعد النائب الثاني بالتزكية.

فيما فاز سيد زغلول بمنصب أمين الصندوق بالقرعة بعد التعادل مع أحمد جابر في التصويت وفاز بمقعد السكرتير العام حسام رفعت بعد أن خاض تصويتًا ضد مجدي عرابي، وفاز محمد أبو القاسم بمقعد أمين الصندوق المساعد

وأكد المهندس أسامة الشاهد اننا خلال تلك الدورة سنعمل علي تنفيذ برنامج شامل لتأهيل التجار لمواكبه التطور الكبير في سوق العمل و حصر شامل لكافة المشاكل و المعوقات التي تواجه كل نشاط علي حدة بالتنسيق مع الشعب الفرعية لكل نشاط.

فضلا عن التعرف على كافة المعوقات التي تواجه الأنشطة و العاملين بها و التي نتجت عن الازمة الاقتصادية العالمية و تحديد الحلول لكافة المشاكل التي تواجه أعضاء الغرفة التجارية بالجيزة و منتسبيها التي تتناسب مع الواقع الفعلي الذي تمر به البلاد.

وأشار إلى خلق آليات جديدة للتواصل مع كافة الوزارات و الهيئات و المصالح التي يتم التعامل معها حتي يمكن حل المشاكل و ازالة المعوقات في كافة المجالات ووضع اليات للتواصل الدائم و المستمر و الفعال لحل كافة المشاكل الضريبية و الجمركية.

والتي تمثل أكبر المعوقات التي تواجه معظم الأنشطة و العمل علي فتح مجالات جديدة للتمويل لتشجيع أعضاء الغرفة و منتسبيها سواء الأنشطة الجديدة او القائمة بالتنسيق مع البنوك و المؤسسات المالية المختلفة.

واضاف الشاهد أن مجلس الإدارة الجديد سيعمل على مشاركة الغرفة فى زيادة التصدير للسوق الأفريقي من خلال التواصل مع الغرف الافريقية وتيسير وصول السلع المصرية للأسواق والبلدان الافريقية ورفع مقترحات لحل مشكل المستوردين والمصدرين لرئاسة الوزراء ووزارة الصناعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى