منوعات

«فريدة الشوباشي»: مصر تحمل هموم كل الوطن العربي

كتب- أحمد عادل

قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، إن مصر تحمل هموم كل الوطن العربي، والقضية الفلسطينية لها مكانة خاصة، لافتة إلى أن إنشاء مصر مخيم إيواء في خان يونس لاستيعاب الفلسطينيين هو موقف إنساني من مصر، ويؤكد على دعم القيادة السياسية للفلسطينيين على الصمود دون تهجيرهم من أرضهم.

وأشارت الشوباشي، خلال لقاء خاص ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الجمعة، إلى أن مصر لم تهدأ من اندلاع حرب غزة، وتدعم الفلسطينيين في الصمود والحفاظ على أرضهم وعدم تركها للإسرائيليين، مؤكدة أن إسرائيل مصيرها الزوال والعالم كله رأى بشاعة إسرائيل.

وأضافت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، أن مصر تقف حائط سد أمام تصفية القضية الفلسطينية، وما يحدث يؤكد أ الفلسطينيين على حق، ولا بد من صمودهم على أرضهم.

ومن جهتها، أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية “كتائب القسام”، استهداف جرافة صهيونية من نوع D9 بقذيفة “الياسين 105” شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، في وقت سابق من اليوم، إن الجيش يبحث عن محمد الضيف، قائد كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”؛ لاغتياله.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن في وقت سابق من اليوم، عن تدمير بنى تحتية كثيرة لحركة حماس في خان يونس، مضيفًا أنه تم إضافة لواء آخر للعمليات العسكرية في جنوب غزة.

وأضاف الاحتلال أنه تم العثور على الكثير من المعلومات الاستخباراتية وكاميرات التصوير في أنفاق قطاع غزة، لافتًا إلى أن القوات الإسرائيلية تهاجم كل البنى التحتية لحزب الله قرب حدوده وهذا سيأخذ وقتًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى