سياسة وبرلمان

«فريدة الشوباشي»: دور الرئيس السيسي في القضية الفلسطينية مجنن أعداء مصر

كتب- أحمد عادل

قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي “إن الدور المصري مجنن اعداء مصر”فمصر ليس من جديد عليها ان تقدم المساعدات الإنسانية والاغاثية لجميع الشعوب و موقفها امام قطاع غزة يشهد به العالم، فعندما صرح الرئيس السيسي ان عملية تهجير الفلسطينيين خط احمر بدأت جميع الدول حل القضية الفلسطينية.

أوضحت الشوباشي خلال لقائها ببرنامج هذا الصباح ، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، ومصر تقدم المساعدات الإنسانية والاغاثية لغزة عن طريق معبر رفح منذ اليوم الاول ولبس كما يدعي أعداء مصر أن معبر رفح مغلق من قبل مصر، والاغاثات التي تقدمها مصر يساعد في الصمود البطولي الفلسطيني في غزة.

وتابعت: مصر قدمت المساعدات الإنسانية بنسبة ٨٠% للاشقاء في فلسطين، فالمرتزقة تخدم العدو على حساب العالم ولكن مصر موقفها واضح و بين، فمصر دائما تقف مع الحق دائما.

ومن ناحية آخرى، انتقد وزير الحرب في الحكومة الإسرائيلية جادي آيزنكوت إدارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للحرب المستمرة علي غزة، مشيراً في مقابلة أجريت معه أمس الخميس إلى أن الحديث عن النصر الكامل على حماس غير واقعي ومحض خيال، مضيفًا أنه يجب إجراء انتخابات جديدة في غضون أشهر لاستعادة السلطة وثقة الجمهور بالحكومة الإسرائيلية.

وقال آيزنكوت، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، في حوار أذاعته القناة 12 العبرية، عقب رفض نتنياهو فكرة إجراء انتخابات في خضم الحرب التي قال إنها قد تستمر حتى عام 2025، وتعهده بـ”تحقيق النصر الكامل” على حماس: “من يتحدث عن الهزيمة المطلقة لا يقول الحقيقة.. لهذا السبب لا ينبغي لنا أن نروي القصص الخيالية، أهداف الحرب لم تتحقق بعد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى