غير مصنف

فرج عامر يكشف تطورات جديدة في أزمة مباراة مصر والسنغال

كتبت- هنا محمد

أكد المهندس محمد فرج عامر، رئيس جمعية مستثمري برج العرب الجديدة، أن القضية المتعلقة بإعادة مباراة مصر والسنغال المؤهلة لبطولة كأس العالم، تعرض في المحكمة الرياضية الدولية الآن.

وأوضح عامر، أنه تم إثبات وجود شركة سنغالية قامت بتوزيع 126 مدفع ليزر على الجماهير في الملعب، وتم تجميع هذه المدافع على أعين اللاعبين المصريين أثناء لعب ضربات الترجيح هذا أدى لعمل عمى مؤقت للاعبين المصريين، وهناك تقرير طبي يثبت ذلك.

وتابع عامر، أن هذا الفعل الشنيع يسمي “التدليس” في عرف كرة القدم، ووفق القانون الدولي الرياضي يتم إعادة المبارايات إذا كان هناك تدليس واضح أدى لتغيير النتيجة.

وأشار عامر، إلى أن القضية المصرية عادلة بنسبة99%، ولكن الاتحاد المصري لكرة القدم لم يقم بالترويج الصحيح للقضية، مضيفا أن اتحاد الكرة المصري أداءه ضعيف في الاتحاد الإفريقي الذي تسيطر عليه الاتحاد السنغالي والاتحاد المغربي، وأيضا أداءه ضعيف في الاتحاد الدولي.

وأضاف عامر، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” منع إرسال المستندات المتعلقة بتلك القضية إلي الاتحاد المصري لكرة القدم لمدة 3 أسابيع، لعدم رغبته في إعادة المباراة، ولكن الاتحاد المصري لكرة القدم أجبره على إرسال تلك المستندات نتيجة لجوءه لمبدأ “الشفافية”.

واختتم حديثه قائلا:”إنه سيتم عقد جلسة استماع في المحكمة الرياضية الدولية خلال الأيام القادمة، وسيتم الإعلان عن الحكم النهائي في القضية خلال شهر سبتمبر، موضحًا أن أي قضية رياضية يحكم فيها خلال الشهر الجاري مثل قضية الجزائر، قضية الاكوادور”.

وجاء ذلك خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسي، في برنامج على “على مسؤليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، مساء أمس.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى