اقتصاد

فاتحة خير للعام الجديد.. أستاذ نقل: مترو الأنفاق حل سحري.. وتشغيل 6 محطات جديدة خطوة مهمة

كتبت أميرة السمان

أكد الدكتور حسن مهدي أستاذ النقل والطرق، أهمية 6 محطات مترو جديدة بالخط الثالث، حيث تقرر بدءا من صباح غد الإثنين الموافق 1 يناير 2024 التشغيل التجريبى بالركاب للجزء الثانى من المرحلة الثالثة من الخط الثالث والممتد من الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج والذي يشتمـل علـى 6 محطات هي (السـودان – إمبابة – البوهي – القـومية العربيـة – الطـريق الدائـري – محــور روض الفرج ) وذلك لخدمة المواطنين والطلاب في المناطق التي يمر بها هذا الجزء والتي تتميز بكثافة سكانية عالية ليكون تشغيل هذا المشروع للمواطنين هو هدية فخامة الرئيس لأهالي القاهرة الكبرى بمناسبة بداية العام الميلادي.

وقال مهدي، إن هذه خطوة هامة، ومترو الأنفاق وسيلة نقل جيدة، وتناسب المناطق التي تضم كثافات مرورية وسكانية عالية، حيث انها حل ممتاز، مقارنة بالنقل السطحي في المناطق المختلفة.

وواصل: أستاذ النقل والطرق، “مترو الأنفاق حل سحري للمناطق كثيفة السكان.. والخطوط الثلاثة تنقل ما يقارب 3 مليون راكب يوميًا وهذا يوازي تعداد سكان دول، متابعا، والامتداد الجديدة يشمل 6 محطات وخضع لدراسات نقل مستفيضة أكدت جدوى عمل هذه المحطات.. وفاتحة خير في العام الجديد”، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامجها “90 دقيقة” المذاع على شاشة “المحور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى