اقتصاد

«غرفة صناعة الحبوب»: المياه سبب رئيسي في ضعف كميات الأراضي المزروعة

كتب- مينا أشرف

قال مجدي الوليلي عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن انخفاض مستوى الشعير في مصر يعود إلى ضعف الكميات الأراضي المزروعة بسبب المياه، كما أن هناك تكالب من ضعفاء النفوس لتخزينه وهو ما يؤدي إلى تفاقم الأزمة.

وأضاف الوليلي أن من يقوم بتخزين الحبوب ليسوا التجار بل ضعفاء النفوس ودخلاء على مهنة التجارة، مؤكدا أن هؤلاء الدخلاء لديهم أموالا من أعمال التجارة ولكنهم يحاولون الاستثمار والربح من تخزين الشعير.

وتابع الوليلي أن غرفة صناعة الحبوب قدمت دراسات إلى وزير التموين، وتطلب تلك الدراسة التي تم تقديمها بتحديد سعر الشعير منذ تسلمه من الفلاح، مؤكدا أن وزير التموين أصدر قرارا بتحديد سعر الشعير الرفيع بـ 6600 جنيها والعريض بـ 6680 جنيها.
وتطرق الوليلي إلى أن لتطبيق كل هذه القرارات الخاصة بالشعير كان علينا ربطها بسعر الأرز الأبيض، مؤكدا أنه منذ الغد سيكون هناك حملات من حماية المستهلك على محلات البقالة والتجار والسوبر ماركت للتأكد من بيعهم للأرز بالسعر المحدد من قبل الهيئة وسعره 15 جنيها فقط.

وأكد الوليلي، أن سعر الأرز هو 15 جنيها ولا يزيد عن ذلك، مناشدًا الجميع على أن لايشتروا الأرز بسعر أعلى من السعر المحدد، مضيفا أن من يرى أي تاجر يبيع بسعر أعلى مما حددته الهيئة يبلغ حماية المستهلك عن ذلك على الفور، فنحن نريد مواطن إيجابي في تلك المواقف.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب عبر قناة إم بي سي مصر، مساء أمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى