رياضة

غرامة ضد العشري وإيقاف لاعب سيراميكا.. تعرف على عقوبات نصف نهائي كأس الرابطة

كتب – محمد علاء

أصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة عقوبات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الرابطة وذلك طبقا لقائمة العقوبات بلائحة المسابقات عن موسم 2023-2024.

مباراتي الدور نصف النهائي لبطولة كأس الرابطة، أقيمت أول أمس الثلاثاء، وأسفرت عن تأهل طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا إلى النهائي.

وجاءت العقوبات على النحو التالي:

توقيع غرامة مالية على طارق المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري، وقيمتها 20 ألف جنيه، وذلك لعدم حضوره المؤتمر الصحفي.

إيقاف أحمد هاني حسيني إبراهيم لاعب فريق سيراميكا كليوباترا، وذلك بسبب الطرد بعد منع فرصة محققة.

سيراميكا كليوباترا حامل اللقب، تأهل إلى نهائي كأس الرابطة للموسم الثاني على التوالي، بينما وصيف النسخة الماضية المصري ودع، ليتأهل طلائع الجيش للمرة الأولى في تاريخه للمباراة النهائية.

عبدالملك: حسام حسن لديه جراءة الدفع بعناصر شابة.. والونش قادر على العودة بشكل قوي

أكد أحمد عيد عبدالملك نجم منتخب مصر السابق، أن محمود الونش مدافع فريق الزمالك قادر على العودة بشكل قوي، مشيرا إلى أن هناك لاعبين كثيرين عادت بعد اجراء الصليبي للمرة الثالثة.

وقال د: “روي فيتوريا مدرب المنتخب السابق، لم يقم بتوسيع قاعدة اختياراته وكان لدينا مشكلة في غياب بعض اللاعبين البدلاء في بعض المراكز، عكس ما حدث من جانب كارلوس كيروش، وكنا نتوسم خيرا من فيتوريا بعدما قام بضم بعض اللاعبين الشباب مثل ابراهيم عادل واسامة فيصل”.

وأضاف: “حسام حسن مدرب جرئ في الدفع بلاعبين شباب، وهو صنع اسم لاعبين كثيرين، كما أنه يقوم بالبحث دائما عن مواهب في الدرجة الثانية عندما كان يتولى تدريب الأندية، وهو مؤمن بأن الفوارق ليست كبيرة بين اللاعبين المصريين، كما أن هناك 14 لاعب من دوري المحترفين انتقلوا للدوري الممتاز”.

وأكمل: “حسام حسن يتميز دائما برغبته في فرض جهازه المعاون، ولا يستطيع العمل بدونهم، وهي أمور تفرق كثيرا مع بعض المدربين، ويجب على الوسط الرياضي بالكامل دعم ومساندة حسام حسن خلال المرحلة المقبلة”.

وزاد: “يجب على اتحاد كرة القدم تأهيل المدربين، وأن يتم توفير رخص للمدربين للأجيال الجديدة، قمنا بتقديم طلبات للحصول على رخص للمدربين يمنحها الكاف للاعبين الدوليين، والتراخيص مغلقة في مصر من 2016 و 2017”.

واشاد عبدالملك بخطوة تعاقد نادي مودرن فيوتشر مع تامر مصطفى، مؤكدا أنه مدرب جيد وقادر على قيادة الفريق في المرحلة المقبلة.

وقرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز منح اللاعبين راحة من التدريبات غداً الجمعة، بعد خوض مباراتين وديتين اليوم أمام فريقي الشباب مواليد 2003 و2005 بالنادي.
ويستأنف الزمالك تدريباته يوم السبت المقبل، استعداداً للقاء الإسماعيلي المقرر له يوم 19 فبراير الجاري في الجولة الثالثة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.
وكان فريق الزمالك خاض وديتين اليوم أمام فريقي الشباب مواليد 2003 و2005 على ملعب النادي، للوقوف على مستوى جميع اللاعبين قبل استئناف مسابقة الدوري الممتاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى