الموقعتحقيقات وتقارير

عن تكذيب إبراهيم عيسى لـ«المعراج».. عبد الله رشدي لـ«الموقع»: كلام فارغ من حد جاهل

كتبت- دعاء رسلان

اشتعل الهجوم على الإعلامي إبراهيم عيسى، بعد تكذيبه في برنامجه المذاع على قناة القاهرة والناس رحلة “المعراج”، ووصفها بالوهمية، قائلا: “طب إيه رأيك إن مفيش معراج، هتصدق إن مفيش؟، وكل قصة إنه طلع السما وشاف الناس اللي في السما وشاف الناس في النار كل دي قصة وهمية كاملة، دي كتب السيرة والتاريخ والحديث هي اللي بتقول، لكن هو مصدّرلك الكتب والقصص اللي بتقول حصلت”.

رد الشيخ عبدالله رشدي الباحث بوزارة الأوقاف، على تكذيب الإعلامي إبراهيم عيسى لرحلة “المعراج”، قائلا: “كلام فارغ من حد جاهل”.

نرشح لك :بعد تصريحات «الفتنة النائمة».. ماذا يريد الإعلامي إبراهيم عيسى من المصريين؟

واستكمل “رشدي” في تصريحات خاصة لـ”الموقع“: “اللي مش مسلمين عارفين إنه كان في إسراء ومعراج فواحد طالع يكذب الحقيقة دي يبقى واحد جاهل ومش مطلع ومعرفته محدودة.

وأوضح الباحث بوزارة الأوقاف، أن الدليل على حقيقة رحلة الإسراء والمعراج ما ورد عن قول الله عز وجل في سورة النجم، في قوله تعالى: “ولقد رآه نزلة أخرى عند سدرة المنتهى عندها جنة المأوى”، مبينا سدرة المنتهى وجنة المأوى ليست في الأرض.

نرشح لك :دار الإفتاء تكذب إبراهيم عيسى: الإسراء والمعراج معجزة اختص الله بها النبي

وتابع أن تكذيب الإعلامي إبراهيم عيسى للمعراج، دليل على أنه لا يفهم الحقيقة وغير مطلع، قائلا: “ولا فاهم بيكتب إيه ولا بيعمل إيه ولا يفهم أن القرآن أساسه أن يفهم على وضع العرب الذي نزل القرآن بينهم.. والعرب مقالوش عندنا هنا جنة المأوى وسدرة المنتهى وإلا كانوا سألوا النبي عليه الصلاة والسلام عنها وهو أكبر دليل على أن هذا الأمر حدث في السماء وليس في الأرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى