اقتصاد

عمومية راكتا توافق على حل الشركة وتصفيتها

قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة العامة لصناعة الورق – راكتا حل الشركة وتصفيتها.

وقالت الشركة للبورصة اليوم، أنه تقرر تعيين أيمن رمضان عبده مصفياً على الشركة العامة لصناعة الورق راكتا براتب قدره 20 ألف جنيه.

ويعاونه أشرف الحسيني براتب 12 ألف جنيه للاشتراك مع كافة الإدارات المعنية لإعداد ميزانية تصفية كل ستة أشهر اعتباراً من آخر مركز مالي مدقق من مراقبي الحسابات بالجهاز المركزي للمحاسبات في 31 ديسمبر 2023.

وكشفت المؤشرات المالية “المعدلة” لشركة العامة لصناعة الورق – راكتا، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري،ارتفاع خسائر الشركة بنسبة 720%، على أساس سنوي.

وقالت راكتا، إنها سجلت خسائر بلغت 385.19 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2023، مقابل 46.98 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري إلى 202 ألف جنيه، مقابل 150 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة ارتفاع خسائرها إلى خروج بعض العاملين إلى المعاش المبكر بتكلفة 315.8 مليون جنيه، حيث تم اقتراض قيمة المعاش المبكر من القابضة للصناعات الكيماوية بفوائد.

يشار إلى أن العامة لصناعة الورق – راكتا، سجلت خسائر بلغت 29.61 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 22.64 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى