منوعات

عمليات البحر الأحمر: لا أضرار في المنشآت أو خسائر بشرية من زلزال الغردقة

كتب _ أحمد عبد العليم

أكد مسؤولو مركز عمليات البحر الأحمر عدم تلقيهم أي بلاغات بشأن وقوع أضرار في المنشآت أو خسائر بشرية بعد تعرض منطقة الغردقة لهزة أرضية في الساعات الأولي صباح اليوم الجمعة.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية، قد أعلن عن رصد محطات الشبكة القومية لـ الزلازل، اليوم الجمعة، هزة أرضية علي بعد 37 كيلو متر شمال شرق الغردقة، بقوة: 4.23 درجة علي مقياس ريختر، على خط عرض: 27.50 شمالا، وخط الطول: 34.07 شرقا، والعمق: 8.00 كم.

في سياق مختلف بدأت أجهزة البحر الأحمر، تفعيل قرار منع بيع وتداول الأكياس البلاستيكية واستبدالها بأكياس قابلة للتحلل من الورق والقماش، وذلك لخطورتها على البيئة والتنوع البيولوجي، وتفعيلا لقانون تنظيم المخلفات رقم 202 لسنة 2020 والذى يتضمن المادة رقم 18 الخاصة بحظر التوزيع المجاني للأكياس البلاستيكية.

وتجري لجنة من الإدارة العامة لشؤون البيئة المرور على المحلات والمطاعم بالغردقة؛ للتأكيد والتنبيه على الحد من استخدام البلاستيك، للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والحفاظ على المقدرات البيئية والطبيعية الفريدة التي تتميز بها محافظة البحر الأحمر، والتي تعد ركيزة أساسية لصناعة السياحة البيئية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى