الموقعتحقيقات وتقارير

عمال مصر لـ “الموقع” :قرار إلغاء الطوارئ رسالة للخارج قبل الداخل بأن مصر قادرة على مواجهة التحديات

كتبت- حنان حمدتو

وصف نقابات عمال مصر قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء حالة الطوارئ ، بأنه قرار تاريخى وإستثنائى، لما له من دعم ومساندة الدولة فى مواصلة عملية البناء وتوفير سبل الأمن والرخاء .

بداية قال محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين فى البترول إن القرار سوف يؤثر بالإيجاب على مناخ الإستثمار في البلاد ،ويُصَدِر للعالم الخارجي حالة الأمن والأمان في البلاد بعد القضاء على الإرهاب الذي طال البلاد خاصة خلال العشر سنوات الماضية ، كما يؤكد على أننا أمام قائد إستثنائي لهذه الامة ويقفز بها بسرعة كبيرة نحو المستقبل وبناء الوطن.

وفى نفس السياق قال النائب البرلمانى ونائب رئيس اتحاد العمال خالد عيش لـ “الموقع” ان القرار يؤكد وصول الدولة المصرية إلى مرحلة الاستقرار وعودة الأمن في كافة المحافظات وخاصة محافظة سيناء، بعد أن بذلت القوات المسلحة والشرطة المدنية جهود كبيرة من أجل التخلص من الارهاب حتي احكمت قبضتها علي مجريات الأمور.

كما إن القرار امتداد طبيعي لمبادرات حياة كريمة ، و الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ، وتقرير التنمية البشرية ،التي أطلقها الرئيس السيسي مؤخرا والتي تدفع جميعها نحو المزيد من الحريات والحقوق في كافة المجالات.

وأشاد النائب عادل عبد الفضيل رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية بقرار الرئيس الصادر بشأن إلغاء حالة الطوارئ المستمرة في البلاد منذ عشرات السنين ، منوها إلى أنه رسالة للخارج قبل الداخل بأن مصر دولة مستقرة وآمنة رغم التحديات الداخلية ، والتوترات الملتهبة في منطقة الشرق الأوسط .

مطالبا المنظمات الداخلية والخارجية المعنية بحقوق الأنسان أن تشيد وتثمن هذا القرار .

نرشح لك

رئيس جامعة طنطا : إلغاء حالة الطوارئ قرار تاريخى وانطلاقة كبرى للجمهورية الجديدة

رئيس دفاع النواب: مصر دفعت ثمن إلغاء حالة الطوارئ من دماء أبنائها.. ونعيش فترة استقرار

ياسر رزق: الرئيس السيسي نسب الفضل في قرار إلغاء حالة الطوارئ للشعب تقديرًا للمصريين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى