رياضة

علي خلف يودع منافسات السباحة بالأولمبياد

ودع السباح المصري علي خلف الله منافسات أولمبياد طوكيو 2020 والمقامة حاليا خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل، وذلك بعدما فشل في بلوغ نصف نهائي منافسات سباق 50 متر حرة للسباحة.

وشارك علي خلف الله، في السباق السابع لتصفيات 50 متر حرة، واحتل المركز الرابع وبزمن 22:22 ثانية، قبل أن يودع المنافسات باحتلال المركز الـ24 بشكل عام.

يذكر أن هذه هي المشاركة الأولى لسيدات مصر في الشراع على يد خلود منسي بذلك يصبح الشراع هو تاسع الألعاب التي أنهت مصر مشاركتها بها من أصل ٢٤ لعبة.

وحصدت البعثة المصرية حتى الآن ميداليتين برونزيتين عن طريق هداية ملاك وسيف عيسي في منافسات التايكوندو.

وتشارك مصر في النسخة 32 من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ببعثة مكونة من 137 لاعب ولاعبة هي الأكبر في تاريخ مشاركتها الأولمبية، يتنافسوا في 27 منافسة ضمن 23 رياضة.

ويترأس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية بعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو، وقال حطب أن مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية بعدد 134 لاعب ولاعبة وهو عدد يدل على أن مصر تمتلك عدد كبير من اللاعبين الأبطال الذي نجحوا في التأهل للأولمبياد وتصدر التصفيات التي أقيمت خلال الفترة الماضية.

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، لدينا طموحات كبيرة في بعثتنا وفي قدرة اللاعبين على تقديم أفضل أداء وبذل الجهد من اجل رفع اسم مصر عاليا، حيث هدفنا أن نحقق ميداليات في أولمبياد طوكيو، ونتمنى أن يكون التوفيق مع لاعبينا في الأولمبياد.

فريدة عثمان تفشل في التأهل إلى نصف نهائى 50 متر حرة سباحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى