سياسة وبرلمان

على مسؤولية «شبانة» : الانتخابات داخل النقابة… وانتهاء مبنى الصحفيين خلال أيام

كتب – سيف رجب:

أكد محمد شبانة عضو مجلس نقابة الصحفيين، أنه مع اقتراب انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، والتي ستعقد في مارس المقبل لانتخاب نقيبا وستة أعضاء، لا يوجد وقت لأعضاء الجمعية العمومية للدخول في مهاترات أو الانجرار نحو انحرافات وأوهام فكرية سواء صدرت عن قصد أو عن دون قصد.

وأضاف «شبانة» في بيان أصدره منذ قليل أن مجلس النقابة لن يفكر في إجراء الانتخابات خارج مقر النقابة نهائيا، بل إن هذا الأمر لم يطرأ على البال من الأساس، حيث إن النية مؤكدة لإجراء الانتخابات بالمقر الرئيسي للنقابة، مضيفًا أن أعمال الواجهة والتي تشرف عليها مؤسسات حكومية وهي وزارة الأوقاف في الإنشاء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة كاستشاري ستنتهي خلال أيام وقبل الانتخابات وستكون لائقة بكيان النقابة.

وتابع «شبانة» أن مجلس النقابة الحالي معظم أعضائه يعملون في صمت لصالح أعضاء الجمعية العمومية بكل ما يمتلكون من علاقات وجهد، ويعملون بعيدًا عن الشو والاستعراض أو خلق الأكاذيب والشائعات وجرجرة الزملاء لفكرة التشكيك كما يفعل بعضهم وقد اعتادوا على ذلك.

وأردف أن هناك الكثير من المفاجآت السارة والتي سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة بكل فروع ولجان النقابة، ومنها خدمات غير مسبوقة بلجنة الإسكان التي توليت مسؤوليتها بتكليف رسمي باجتماع للمجلس بتكليف من النقيب وقبل شهرين فقط، وهذه المفاجآت بالإسكان ستمتد من الإسكندرية إلى أسوان.

واستطرد أنه سيعقد مؤتمر صحفي قريبًا للحديث بشفافية عن الأمور كلها التي تخص النقابة، مضيفًا أنه استهدف بهذه الكلمات وضع النقاط على الحروف، وحتى لا يشكك أحد بكيان نقابة الصحفيين العريق لأغراض وأهداف شخصية وانتخابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى