الموقعخارجي

عقبة جديدة أمام ترشح ترامب لانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024

أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي الأسبق جون بولتون، أنه سينظر جديًا في الترشح للانتخابات الرئاسية عام 2024، إذا لم يندد المرشحون المحتملون الآخرون من الحزب الجمهوري، بتصريحات الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال بولتون، مستشار ترامب السابق، في مقابلة مع قناة NBC الإخبارية الأمريكية، الاثنين، إنه يفكر في خوض السباق الرئاسي لمواجهة ترامب.

وأشار إلى أن “الشيء الوحيد” الذي من شأنه أن يحفزه على الترشح هو “أن يوضح لشعب هذا البلد أن دونالد ترامب غير مقبول كمرشح جمهوري”.

وأدان بولتون بشدة، بيان ترامب على منصته Truth Social، خلال عطلة نهاية الأسبوع، والذي اقترح فيه إلغاء الدستور الأمريكي، لإعادته إلى السلطة.

ووصف بولتون بيان ترامب بأنه “تهديد وجودي للجمهورية نفسها”، ويجعل ترامب “غير مؤهل” لخوض الانتخابات، وقال بولتون: “أعتقد أن كونك مرشحا رئاسيا لا يمكنك فقط أن تقول: أنا أؤيد الدستور، ولكن عليك أن تقول: سأعارض الأشخاص الذين قد يقوضونه”.

وأوضح بولتون في تغريدة على “تويتر”، أرفقها بمقطع فيديو من المقابلة: “عندما تتحدى الدستور نفسه، وهو ما فعله ترامب، فهذا غير أمريكي. إذا لم يتنصل المرشحون الرئاسيون الجمهوريون الحاليون، من ترامب، فأنا على استعداد لدخول السباق”.

وأضاف بولتون: “أود أن أسمع تصريحات واضحة ومباشرة من قبل جميع المرشحين الجمهوريين المحتملين، تستنكر بشكل صريح تصريحات ترامب”.

وتابع بالقول: “بصراحة، إذا لم يفعلوا ذلك، فهناك شيء واحد من شأنه أن يدفعني للمشاركة في السباق الرئاسي، والذي درسته في الانتخابات السابقة، وهو أن أوضح لشعب هذا البلد أن دونالد ترامب غير مقبول لكي يكون مرشحا جمهوريا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى