الموقعسياسة وبرلمان

عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: نطالب دول العالم بالتدخل الفورى للجنوح إلي السلام ووقف نزيف الدماء الفلسطيني

قالت النائبه هند رشاد، عضو لجنه حقوق الإنسان إنه من العار اقتحام المسجد الأقصى الشريف و اندلاع الاشتباكات و التعدي علي المصلين المسالمين من قبل المستوطنين المتشددين الإسرائيليين بحماية من الشرطة قوات الاحتلال في شهر رمضان الكريم مصحوبا بذات الوقت التطهير العرقي في حي الشيخ جراح و محاولين إخراج ما تبقي من المواطنين الفلسطينين المسالمين العزل من ديارهم عانوه.

و وصفت “رشاد” ما حدث ما بكونه “ماهو إلا جرائم حرب وإرهاب منظم وفيه انتهاكات صارخة لأبسط حقوق الانسان فى ممارسة شعائره الدينية التى كفلتها جميع الدساتير والقوانين الدولة”، مشيرة إلى أن تلك الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة وقعت دون مراعاة لحرمة شهر رمضان الكريم أو حلول عيد الفطر المبارك.

و أشارت إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي حاليا يستهدف منازل سكنية بقصف عنيف مما نتج عنه استشهاد عدد كبير من أبناء فلسطين وكذا نسبة إلى المصابين من الأطفال النساء و العجائز و المدنيين المسالمين في غزة، وأن هذا القصف يمنع وصول سيارات الإسعاف و سيارات الدفاع المدني للمصابين و هذه جريمة أخري ضد الإنسانية.

و أشادت بالدور المصري الفاعل من حيث التحركات الثنائية مع الجانب الفلسطيني و الإسرائيلي وكذلك على المستوى الإقليمي والدولي، بهدف تهدئة الأزمة المتصاعدة لوقف إطلاق النار و تجنب المزيد من العنف وحقن دماء المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني الذين يدفعون ثمن مواجهات عسكرية لا ذنب لهم فيها.

وطالبت من العالم كله بجميع منظماته ودوله بالتدخل الفورى للجنوح إلي السلام و وقف نزيف الدماء الفلسطيني البريء و اعطاء الشعب الفلسطيني حقه في اقامه دوله عاصمتها القدس الشرقية تماشيا مع حقوقه الفعلية و الدوليه التي نص عليها مجلس الأمن بقراراته السابقة.

نرشح لك 

مصر تطالب مجلس الأمن بالوقف الفوري للأعمال العسكرية الحالية في الأراضي الفلسطينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى