سياسة وبرلمان

عضو لجنة العفو الرئاسي بسبب جمال محرم: اللهم انتقم ممن كان سببا في مرضه ووفاته

كتبت أميرة السمان

شارك المحامي الحقوقي طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي منشور جديد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منشور جديد بسبب وفاة المصرفي الكبير جمال محرم، رئيس الجمعية المصرية للتخصيم.

وأعلن العوضي خلال منشوره، وفاة المصرفي الكبير جمال محرم، مضيفا، اللهم انتقم ممن كان سببا في مرضه ووفاته.

وتوفي المصرفي الكبير جمال محرم رئيس الجمعية المصرية للتخصيم، الخميس الماضي، واقيمت صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بجامع الدكتورة سعاد كفافي خلف بمدينة السادس من أكتوبر.

وشغل جمال محرم عدة مناصب ومنها الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ “البنك المصري التجاري”، وبنك بيريوس مصر، والعضو المنتدب لـ “شركة سيدل مصر للتعبئة”، والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لكل من “شركة بي إن واي ميلون لإدارة الأصول” بين 1986 و2002، و“بنك فيليت “الوطني” بين 1981 و 1986، و”بنك أوف أمريكا”، ومسؤول التسويق والائتمان ومساعد المدير في “سيتي بنك مصر” بين 1979 و 1981.

وكان قد نعى وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى المصرفي جمال محرم وكتب: في رثاء رجل عظيم.. تعرفت على الأستاذ جمال محرم لأول مرة سنة 1997 وكنت في بداية حياتي العملية بالبنوك وكان حينها بالفعل أحد نجوم القطاع المصرفي وكان مسؤولا عن علاقات أحد أهم بنوك العالم بالاقتصاد المصري، وما زلت أتذكر كيف لمست أعماقي بساطته وتواضعه مع نجوميته وسلطته ومركزه وذكائه.

‏وأضاف: ثم سافرت بعدها بأسابيع قليلة لحضور دورة تدريبية بالمقر الرئيسي لذلك البنك العالمي في Wall Street ومازلت اتذكر إحساسي بالفخر لأنني من بلد جمال محرم… كل من قابلته من القيادات الأجانب كان يسهب ويطيل في التعبير عن إعجابه وتأثره بـ “چيمي”.. ‏چيمي كان حقيقة أول واحد أفهم منه هذه المدرسة في القيادة وأتعلم منه أول دروس التأثير في الآخرين، وقد كنت واحد من آلاف آخرين في هذا .

واختتم “لا يتبقى إلا الدعاء لهذا الإنسان العظيم بالرحمة والمغفرة والعلى من الجنة، ولكل أهله ومريديه بالصبر والسلوان، وأن يكثر من أمثاله، فالعالم سيكون أقل صعوبة وأسهل معيشةً إذا كان هناك اناس أكثر من حولنا مثل الأستاذ جمال محرم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى