الموقعخارجي

عضو كنيست يهاجم حكومة «نتنياهو»: إسرائيل تسير نحو الهزيمة

كتب- أحمد عادل

قال عضو الكنيست الإسرائيلي، زعيم حزب “أمل جديد” جدعون ساعر، في بيان يوم الأحد، إن نهج الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، تجاه الحرب سيؤدي إلى هزيمة إسرائيل.

وكتب ساعر في منشور على موقع “إكس”: قضية خطة إطلاق سراح الأسرى عالقة لنفس السبب الذي جعل كل شيء عالقا، في هذه الأشهر الطويلة، تضاءل الضغط العسكري على حماس”.

وأضاف: “بدون ضغوط كبيرة، فإن حماس لا ترى ضرورة ملحة لوضع خطة جديدة”.

وتابع: إن حربا طويلة ومتكررة وبطيئة لن تؤدي إلى انفراجة في هذا السيناريو، تشعر حماس بأن لها الحق في المطالبة بعودتها إلى شمال قطاع غزة واستعادة سلطتها (السياسية والعسكرية) هناك”.

واستطرد: الحقيقة الصارخة هو أنه بدون وقف التآكل وتغيير مسار الصراع، فإن إسرائيل محكوم عليها بالهزيمة”.

أعلنت هيئة شؤون الأسرى، أن قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيا بالضفة الغربية لترتفع الحصيلة إلى 7895 معتقلا منذ 7 أكتوبر الماضي، وذلك وفق خبر عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 32 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 74 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء؛ مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، حرب الإبادة التي ترتكبها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني لليوم 177 على التوالي والتي تخلف يوميا المزيد من الشهداء والإصابات والمفقودين بمن فيهم الأطفال والنساء، وتعمق جراح النزوح المتواصل بحثا عن مكان آمن في قطاع غزة “لا يتوفر”,

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى