اقتصاد

عضو شعبة الأجهزة الكهربائية: نتوقع انخفاض الأسعار بنسبة 20% في الفترة المقبلة

كتبت – هاجر على

قال وافي أبو سمرة عضو شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، إن الشعبة تتوقع انخفاض الأسعار بنسبة 20% في الفترة المقبلة وذلك حتى حلول عيد الفطر المبارك.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «تحت الشمس» على قناة «الشمس»، مساء الأربعاء، أنّ الفترة الحالية تشهد بيعًا بأسعار عادلة، بعدما شهدت السوق خلال شهر مضى حالة اضطراب وبيعًا بأسعار وصفها كانت جزافية.

وأوضح أن «الأوفر برايس» الذي كان يُفرض على الأجهزة الكهربائية يكاد يكون اختفى وفي طريقه للتلاشي خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنّ تاجر الأجهزة الكهربائية يعمل تحت مظلة المصانع والشركات، موضحًا أن التاجر لا يتعامل بالدولار، ويتسلم البضاعة بالسعر الرسمي.

ولفت إلى بدء التجار بالفعل البيع بالسعر الرسمي، كما أن بعض المنتجات تشهد خصمًا بنسبة 1% و2%.
وأمس، أكد جورج سدرة، عضو شعبة الأجهزة الكهربائية، أن الأشقاء السودانيين أثروا في زيادة الطلب على الأجهزة الكهربائية بنسبة 10%، مشيرا إلى أن هناك ركودا في سوق الأجهزة الكهربائية بنسبة 60%.
وقال جورج سدرة خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد إن مشروع رأس الحكمة أعاد للمواطنين الأمل في الشراء، معلقا: «الأوفر برايس» بدأت تتلاشى بعد الصفقة لخوف التجار من حدوث مفاجآت في الأسعار الفترة المقبلة.
ولفت عضو شعبة الأجهزة الكهربائية إلى أن انخفاض الأسعار في الأجهزة الكهربائية سيظهر خلال 3 شهور، معلقا: طالب بعدم الشراء إلا للحاجة فقط، وأتوقع هبوط الأسعار تدريجيا من 15 لـ20%.
وتابع قائلا: لا بد من صناعة مستلزمات الإنتاج في مصر لتوفير العملة الصعبة، وتوطين الصناعة في مصر سيساهم في توفير المزيد من فرص العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى