فن وثقافة

عبير نصراوي تقدم أعمال سيد درويش في قصر عابدين

كتب – حمدي طارق :

شاركت المغنية التونسية الفرنسية عبير نصراوي في أمسية غنائية استثنائية بعنوان “أنا هويت ما انتهيت”، بمناسبة مئوية الموسيقار سيد درويش، وذلك بقصر عابدين، وهي الاحتفالية التي تقام على هامش فعاليات الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.

وقامت المغنية التونسية الفرنسية عبير نصراوي بغناء أغنيات مثل “حرج علي بابا”، و”ياللي تحب الورد”، و”يا عشاق النبي”، و”البحر بيضحك ليه”، و”منيتي عز اصطباري”، و”يا ناس انا مت في حبي”.

ويتضمن برنامج الحفل باقة متميزة ومختارة من أعمال «فنان الشعب» سيد درويش، يقدمها كل من: مغنية الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي، الفنانة التونسية عبير نصراوي، وفرقة مسار إجباري، والفنان محمد محسن، والأوركسترا بقيادة المايسترو شادي عبد السلام.

يذكر ان النصراوي قدمت أكثر من مشروع فني انطلقت فيه من بلد إقامتها فرنسا إلى عديد من العواصم الأوربية والجنوب-أمريكية.

من هذه المشاريع “في قلب المتصوف”، “سلام”، “المتوسط بلا حدود”، “نفحات من تونس”، “آه يازمان”.

الفنانة عبير النصراوي تقيم في باريس من سنة 2001 حيث توجهت للدراسة وهناك حصلت على شهادة التعمق في البحث من جامعة السوربون قسم موسيقى الشعوب.

أما بداياتها فاقترنت بالفنانين، التونسي سمير العقربي والعراقي نصير شمة، اعتلت عديد من المسارح العالمية أهمها : معهد العالم العربي بباريس، الأولمبيا بباريس، معهد الثقافات الاسلامية بباريس، المسرح البلدي بتونس، دار الأوبرا في مدينة الثقافة بتونس، مسرح محمد الخامس بالرباط، متحف البطحاء بفاس، قاعة ابن زيدون بالجزائر العاصمة،

مسرح ستاليت بستوكهولم، مشاركة في مهرجان سرفانتاس بمدينتي جواناخواتو مكسيكو، مشاركة في المهرجان الصيفي لمدينة مرسيا بإسبانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى