سياسة وبرلمان

عبد السند يمامة: انتخابات الهيئة العليا لـ «الوفد» ستكون حاسمة.. وتُمثل مرحلة مهمة في تاريخ الحزب

كتبت- روان لاشين 

قال الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، إنه على يقين أن الوفد هو خير مَنْ مثّل الأمة المصرية على مدى قرن من الزمن، وأن الحزب هو المعبر الحقيقي عن آمال الأمة وتطلعاتها، ولديه القدرة على أن يقدم جديدًا في الحياة السياسية المصرية.

وأضاف يمامة، خلال خطابه السياسي الموجه للوفديين في انتخابات الهيئة العليا 2022، أن الجميع عليه أن يسعى مع الهيئة العليا الجديدة إلى بناء الوفد، لافتًا إلى أن القضية المهمة التي يجب النظر إليها بعين الدقة هي قضية استعادة حزب الوفد لدوره السياسي المعبر عن الأمة المصرية.

وتابع يمامة، أن المسؤولية ليست مسئوليته وحده، ولكنها مسئولية كل الوفديين، لذلك فإن هذه الانتخابات على وجه التحديد ستكون حاسمة وستمثل مرحلة مهمة في تاريخ الوفد.

واختتم رئيس الوفد خطابه، أن القرار المهم جاء بضرورة إجراء انتخابات حرة تليق بمصر وحزب الوفد، ولهذا السبب كان الاتجاه نحو إجراء انتخابات بنظام التصويت الإلكتروني، وما يُطلق عليه القضاة «التصويت المميكن»، موضحًا أن الوفد تأخر كثيرًا في هذا الاتجاه، إذ إنها تجربة فريدة من نوعها تُضاف إلى رصيد الوفد في العملية الديمقراطية وفي العملية السياسية عمومًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى