أخبار

طلعت عبدالقوي يكشف جهود التحالف الوطني في توفير المساعدات للشعب الفلسطيني

كتب – محمد الصعيدي

قال طلعت عبدالقوي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنه بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ اللحظات الأولى للهجوم على غزة أن يقوم التحالف بدوره بتجميع المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والمواد اللازمة للإغاثة.

وأضاف، خلال تصريحاته لقناة “إكسترا نيوز”، أنه تم تجهيز أكبر قافلة مساعدات إنسانية لغزة تضم 106 شاحنات، محملة بالمستلزمات الإغاثية كاملة وانتقلت للعريش مع عدد كبير من المتطوعين ومنها لمعبر رفح حتى تم فتح معبر رفح ودخول المساعدات، مؤكدًا أن تلك المساعدات ليست بالحجم المطلوب مقارنة بالكارثة الإنسانية في قطاع غزة.

وتابع، أن مؤسسة حياة كريمة فتحت باب التبرع ليتحول لمساعدات عينية ومازال التبرع بالدم موجود، مؤكدًا أن المتطوعين لم يصابوا بأي إحباط رغم التعنت الإسرائيلي ولكنهم يزدادوا عزيمة وإصرارً وقصص نجاحهم ستكتب في التاريخ.

وتابع، أن الجميع يعتبرها معركتنا ومصرين أن نكمل لآخر وقت، مؤكدًا أن التحالف بكل جميعياته 34 جمعية فالجميع يتبارى لتقديم المساعدات بشكل يفوق الوصف، مشيرًا إلى أن الجانب الإسرائيلي يتعنت أمام دخول سيارات الإسعاف وهو مخطط فعلًا لإبادة الشعب الفلسطيني وليس حماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى