أخبارالموقع

طلب عاجل من «الهجرة» للطلاب المصريين بالسودان: ابتعدوا عن مناطق النزاع

كتب- أحمد عادل

أهابت وزارة الهجرة بجميع الطلاب الدارسين بالسودان بعدم التوجه مرة أخرى إلى هذه المناطق؛ حفاظا على أرواحهم.

وقالت الوزارة في بيان: لوحظ في الآونة الأخيرة قيام الكثيرين من الطلاب المصريين الدارسين في السودان والذين تم إجلاؤهم من هناك عقب بدء العمليات العسكرية، بالعودة مرة أخرى إلى السودان بدافع استكمال أوراق الدراسة، بل إن البعض منهم استمر في الدراسة هناك عقب عودته إلى جامعته.

وتابعت الوزارة: هذا، ولدى قيام الأطراف المتصارعة بتكثيف عملياتها العسكرية في الولايات الموجود بها الجامعات، تلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عددا من الاستغاثات من الأهالي؛ لإعادة أبنائهم إلى أرض الوطن مرة أخرى.

وفي سياق مختلف، ذكرت وسائل إعلام عربية أن ميليشيا الدعم السريع انسحبت من الأحياء السكنية بمدينة ود مدني وسط السودان استعدادا للهجوم على ولاية سنار جنوب شرقي البلاد.

وكان رئيس مجلس السيادة قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان أن الجيش سيقاتل قوات الدعم السريع “حتى تنتهي أو ننتهي”.

وأضاف البرهان في كلمة من ولاية البحر الأحمر، اليوم الجمعة، أن “السياسيين الذين أبرموا اتفاقا مع الدعم السريع أخطأوا بالحديث مع متمردين”.

وقال إن “اتفاق السياسيين مع قوات الدعم السريع غير مقبول ولا قيمة له”.

ميدانياً، شهد شرق العاصمة الخرطوم اليوم، ارتفاع أعمدة الدخان عقب قصف مدفعي نفذته قوات الدعم في محيط القيادة العامة للجيش.

شهدت الأجزاء الشرقية للقيادة العامة للجيش السوداني وسط الخرطوم، الجمعة، اشتباكات متقطعة بين الجيش والدعم السريع استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى