سياسة وبرلمان

طلب إحاطة بشأن وقف استيراد بعض الحيوانات المفترسة وبينها كلاب البيتبول

كتب – محمد يوسف:

تقدم الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، بطلب إحاطة للحكومة بشأن وقف استيراد بعض الحيوانات المفترسة وبينها بعض الكلاب مثل كلاب البيتبول.

وقال النائب: هناك بعض السلالات من الكلاب لا يمكن اعتبارها من الحيوانات الأليفة التي يمكن اقتنائها، وهي تمثل خطورة بالغة على المواطنين.

وأشار أبو العلا في طلب الإحاطة إلى أن العديد من الحوادث التي شهدتها مصر بسبب تعرض المواطنين للخطر جراء العقر من الكلاب المفترسة، فضلًا عن الرعب الذي تسببه في كثير من الأحيان للمواطنين.

وحذر النائب من أن الخطورة التي تسببها هذه الحيوانات تمثل جريمة مجتمعية تستوجب مواجهتها.

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة باتخاذ إجراءات حاسمة في منع استيراد هذا النوع من الكلاب ومنع ترخيصها، مشددًا على ضرورة عمل حصر بمن يمتلكون هذا النوع وسرعة مصادرته حرصا على الصحة العامة.

كلاب البيتبول، أثارت واقعة هجوم كلب من فصيلة البيتبول، مملوك للمذيعة أميرة شنب على أحد جيرانها، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد أن تم نقل الضحية إلى أحد المستشفيات الكبرى بمدينة السادس من أكتوبر في حالة خطيرة بين الحياة والموت.

وزادت حالة الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد كشفت هند سعيد صالح ابنة الفنان الراحل سعيد صالح، عن تدهور الحالة الصحية لجار المذيعة أميرة شنب مالكة الكلب المتوحش.

وكانت هند سعيد صالح، وصفت واقعة اعتداء الكلب بالكارثة خاصة أنه أحدث إصابات خطيرة بالضحية، تسببت في احتجازه في الرعاية المركزة بأحد المستشفيات الكبرى بـ 6 أكتوبر، ودخوله في حالة غيبوبة وتمزق في أوتار وأعصاب الذراعين والفخذ تستدعي تدخلًا جراحيًّا واسعًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى