اقتصاد

طلبات إعانات البطالة بأميركا تتراجع وسط مرونة بسوق العمل

كتبت – هاجر على

تقدم عدد أقل من الأميركيين للحصول على إعانات البطالة خلال الأسبوع الماضي مع استمرار سوق العمل في إبداء مرونة في مواجهة أسعار الفائدة المرتفعة التي تهدف إلى تدعيم النمو الاقتصادي بالولايات المتحدة.

وأعلنت وزارة العمل الأميركية، الخميس، أن طلبات الحصول على إعانة البطالة انخفضت بمقدار 8000 طلب إلى 212000 طلب للأسبوع المنتهي في 10 فبراير.

وارتفع متوسط عدد الطلبات على مدار أربعة أسابيع – وهو مقياس أقل تقلبا – بمقدار 5750 طلبا إلى 218500 طلب، في ارتفاع مقارنة مع 212750 طلبا في الأسبوع السابق.

وإجمالا، حصل 1.9 مليون أميركي على إعانات البطالة خلال الأسبوع المنتهي في 3 فبراير، بزيادة قدرها 30 ألفا مقارنة مع الأسبوع السابق.

وينظر إلى طلبات الحصول على إعانة البطالة الأسبوعية باعتبارها مؤشرا على عدد حالات تسريح العمال في الولايات المتحدة خلال أسبوع معين.

وظلت الطلبات عند مستويات منخفضة بشكل غير عادي على الرغم من الجهود التي بذلها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لتدعيم الاقتصاد.

و ارتفعت أسعار الذهب، الخميس، بعدما دفعت بيانات اقتصادية ضعيفة في الولايات المتحدة الدولار وعوائد سندات الخزانة إلى الانخفاض، بينما تحول تركيز المتعاملين في السوق إلى تصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي للحصول على مزيد من الدلائل على موعد خفض معدلات الفائدة.

تحركات الأسعار

بحلول الساعة 15:05 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 2003.67 دولار للأونصة.
وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 2015.50 دولار للأونصة.

وانخفضت مبيعات التجزئة الأميركية أكثر من المتوقع في يناير.

وأظهر تقرير منفصل صادر عن وزارة العمل تراجع الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانات البطالة الحكومية ثمانية آلاف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 212 ألفا.

وواصل مؤشر الدولار خسائره وهبطت عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات بعد صدور البيانات مما يجعل الذهب، الذي لا يدر عائدا، أكثر جاذبية للمشترين الأجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى