سياسة وبرلمان

«ضياء رشوان»: لن نجري حوارًا في السر وكل الجلسات علنية

كتب- أحمد عبد العليم

قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني إن مجلس أمناء الحوار الوطني نصّ في لائحته على أن جميع جلسات الحوار الوطني علنية، لهذا تقدم بدعوة رسمية لحضور الإعلام لنقل جميع فعاليات الجلسات حتى النهاية: “لن نجري حوارًا في السر”.

وأضاف رشوان خلال إلقاء كلمته في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، أن للحوار الوطني ضمانات تتمثل في الحاضرين بالجلسة الافتتاحية، الرأي العام رقيب على ما سيُقال اليوم بهذه الجلسة، ضمانة الرئيس التي أعلنها بنفسه وهو أنه سيتلقى من المقترحات ليرى ما هو صالح من التشريعات للتنفيذ والأخذ به.

وتابع “يا أيها المصريون أرجوكم شاركونا وراقبونا واصبروا علينا شوية، عبروا عن كل شيء ترون أننا لم نوفق فيه، ستشعرون بإيجابيات هذا الحوار خطوة بخطوة والحوار جديد ويستحق منا ومنكم الصبر”.
يشارك فى الجلسة الافتتاحية، أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطنى، والمقررين والمقررين المساعدين باللجان، ومقدمى المقترحات بقضايا الحوار الوطنى، ومنظمات المجتمع المدنى، والإعلاميين وكتاب رأى، رؤساء الجامعات والمراكز البحثية، وأعضاء لجنة العفو الرئاسى، الشباب من القوى السياسية المختلفة، ورجال الدين، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، وأخرى.

وأكدت إدارة الحوار الوطنى أنه على مدار اجتماعات المرحلة التحضيرية، تلقى الحوار الوطني العديد من طلبات المشاركة واستقبل العديد من المقترحات والرؤى من مختلف القوى السياسية والنقابية، والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء وحتى المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى