أخبارالموقع

صندوق مكافحة الإدمان: محمد صلاح شارك فى الحملة تطوعيًا لإيمانه بضرورة حماية الشباب من الخطر

كتبت – منار إبراهيم:

قال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن حملة «أنت أقوى من المخدرات» ساهمت في زيادة الطلب على العلاج من الإدمان 400% من خلال الخط الساخن ” 16023”.

وأشار إلى أن الحملة شاهدها ما يقرب من 185 مليون مشاهد بشكل تراكمي على مدار الست سنوات الماضية.

وأضاف عثمان أن مشاركة اللاعب العالمي محمد صلاح فى الحملة جاءت تطوعية على مدار سنوات إطلاقها منذ عام 2015، لإيمانه بهذه القضية وضوروة حماية الشباب من الوقوع فى براثن الإدمان.

نرشح لك : «مكافحة الإدمان»: نسبة الذكور المتقدمين للعلاج 94%

وأشار إلى أن الحملة أحدثت صدى على المستوى الدولي، و تم عرضها كأحد قصص النجاح فى المؤتمر الدولى لمكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات بنيروبي 2017 وفينا 2020، ووصفتها وزارة الأمن العام فى الصين أحد أهم الحملات المؤثرة فى مجال الوقاية من المخدرات فى العقد الماضى وتم ترجمتها لخمس لغات وإذاعتها.

ونوه أن الحملة حصلت الحملات على المركز الثالث على المستوى الدولى فى مسابقة دبى للأعمال الإبداعية، واهتمت المحطات الإخبارية العالمية BBC – CNN ووكالة الأنباء الصينية بتغطية تلك الحملات.

جاء ذلك خلال، احتفالية صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة الصندوق بالتعاون مع الجامعة البريطانية، لعرض نتائج الدراسة التقييمية للمرحلة السابقة من الحملة الإعلامية التى أطلقها الصندوق «المخدرات رحلتها قصيرة ما تسافرهاش.. أنت أقوى من المخدرات»، لتوعية الشباب بأضرار تعاطي المخدرات بمشاركة تطوعية من النجم الدولى كابتن محمد صلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى