اقتصاد

صندوق التنمية الحضرية يعقد اجتماعا لبحث رؤية إدارة المناطق الأثرية والقاهرة الخديوية

كتبت – مي مصطفى

يعقد المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع المسئولين لمناقشة وضع رؤية متكاملة لإدارة المناطق الأثرية بما فيها المناطق الأثرية والقاهرة الخديوية.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعا أمس، شدد فيه بالاهتمام البالغ الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمتابعة موقف المناطق السكنية التي تم تطويرها، ونقل سكان المناطق غير الآمنة أو بديل العشوائيات إليها، ولذا يحرص على أن يتابع مع المحافظين بصفة دورية، توافر الخدمات المختلفة، وكذا أعمال الصيانة لضمان الحفاظ على هذه المشروعات.

صندوق التنمية الحضرية يناقش رؤية إدارة المناطق الأثرية والقاهرة الخديوية

وأكد أن هناك متابعات مستمرة لهذه المناطق، ولجانًا تتفقد المواقع من الجهات المعنية، بهدف الاطمئنان على توافر الخدمات المختلفة لأهالينا سكان هذه المناطق، خاصة الخدمات الصحية والتموينية وغيرها، وهناك توجيهات من الرئيس بضرورة أن تتابع الوزارات المعنية والمحافظين على أرض الواقع توفير الخدمات المختلفة بتلك المشروعات، وكذا الحفاظ على هذه المناطق بعد تطويرها.

وفي سياق آخر أعلن صندوق التنمية الحضرية، افتتاح طلبات الحجز للمرحلة الثانية، للوحدات السكنية، التابعة للصندوق.

كما وناشد الصندوق، في منشور عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، المواطنين راغبي الحجز اغتنام الفرصة، لحجز وحدة في قلب المدن وعواصم المحافظات، مؤكدًا، في بيانه، على أن الأولوية في حجز الوحدات، هي للعملاء مسددي دفعة جدية الحجز من المرحلة الأولى.

وشدد الصندوق، على أن طريقة حجز الوحدة السكنية تكون عبر الخط الساخن للصندوق 15444، أو عن طريق الذهاب لمقرات المشروعات ومعاينة الوحدة ميدانيًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى