اقتصاد

“صناعة الحبوب” تبدأ توريد الأرز لصرفه على بطاقات التموين

كتب: أحمد السيد

قال طارق حسانين رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إنه سيتم بداية من يوم الخميس المقبل توريد الدفعة الرابعة من الأرز المحلى لصالح وزارة التموين لصرفه على بطاقات التموين.

وأوضح حسانين أن ذلك فى إطار حرص الغرفة على توفير الأرز للمواطنين على البطاقات التموينية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق.

وأشار إلى أن الغرفة مستمرة فى توريد الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين، كما أن الأسواق لم تشهد حدوث أى أزمات فى نقص السلع.

وأكد  رئيس الغرفة، في باين صادر اليوم، بأن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى نجحت فى تأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع الأساسية يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة.

ومن جانبه، أوضح رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، في تعليقه على توريد الأرز لصالح وزارة التموين، أنه على مدار الثلاثة أشهر الماضية تم توريد ما يقرب من 90 ألف طن أرز لصالح الوزارة.

بفائدة 5%.. “الموقع” ينشر شروط الحصول على تمويل من البنك الزراعي ضمن مشروع “إحياء البتلو”

وتابع رئيس شعبة الأرز، أن الشعبة ستقوم بتوريد أى كميات من الأرز الأبيض لصالح الوزارة، فى ظل حرص القيادة السياسية على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين.

وأشار لنجاح الدكتور على المصيلحى وزير التموين وبتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع الأساسية.

وأكد شحاتة أن شعبة الأرز تحرص على توريد اى كميات من الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين  لتوفيره للمواطنين على البطاقات.

وأشار رئيس شعبة الأرز، أنه سيتم بدء توريد الدفعة الثالثة من الأرز المحلى اعتبارا من يوم الخميس المقبل وعلى مدار شهر أبريل 2021 بكمية 30 ألف طن شهريا.

وبذلك سيصل إجمالى الكميات الموردة الى 270 ألف طن حتى شهر أغسطس المقبل، وفق شحاته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى