الموقعرياضة

صلاح وأسيمين يتصدران التشكيل الأغلى بأمم إفريقيا 2023

كتب – محمد علاء

يتواجد العديد من اللاعبين أصحاب القيمة التسويقية الكبيرة، في النسخة 34 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024، التي تقام للمرة الثانية في كوت ديفوار، بعد المرة الأولى التي كانت في عام 1984.

وتضم تشكيلة أغلى اللاعبين المشاركين في بطولة الأمم الأفريقية 6 لاعبين عرب، كان نصيب الأسد للمنتخب الجزائري الذي يتواجد منه ثلاث لاعبين، بينما خمس لاعبين آخرين من مختلف الدول الأفريقية.

وجاءت النسبة الأعلى في التشكيلة من اللاعبين الذين ينشطوا حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تواجد من “البريمرليج” 7 لاعبين، أي بنسبة 63.3% من تشكيل الأغلى، ويمتلك فريق ويست هام يونايتد نصيب الأسد في التشكيل حيث يضم ثلاث لاعبين متواجدين في مختلف المراكز، وهم المدافع المغربي نايف أكرد وولاعب الوسط الغاني محمد قدوس بالإضافة إلى الجناح الأيسر الجزائري سعيد بن رحمة، والذي يعد أقل لاعب في التشكيل من حيث القيمة التسويقية الموجودة على الموقع المتخصص في قيم اللاعبين التسويقية حول العالم “ترانسفير ماركت”.

الأفضل في القارة

يعتبر المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين لاعب فريق نابولي الإيطالي، هو الأغلى في القارة السمراء، بقيمة 110 مليون يورو، وذلك بعد تتويجه الموسم الماضي بالدوري الإيطالي بعدما كان أحد هدافي الفريق، بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب أفريقي للعام الماضي، مما أدى إلى صعود قيمته التسويقية بشكل كبير.

الفرعون وحيداً

يعد محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، هو المصري الوحيد المتواجد في تشكيلة الأغلى، وتبلغ قيمته 65 مليون يورو، وهو ما يعد هبوط كبير في القيمة التسويقية له بعد ما كان في النسخة الماضية من البطولة قيمته التسويقية تتعدى الـ100 مليون يورو، وهذا بسبب تراجع مستوى ليفربول وقلة مشاركته في البطولات الكبرى مثل دوري أبطال أوروبا، بعد أن تواجد في الدوري الأوروبي وذلك بعدما احتل المركز الخامس في الدوري الموسم الماضي.

محاربو الصحراء

يعد لاعبي الجزائر هما الأكثر تواجداً في التشكيل، حيث يتواجد اللاعب الشاب صاحب الـ22 عاماً، ريان نوري ظهير أيسر فريق ولفرهامبتون، بقيمة 28 مليون يورو، وإسماعيل بن ناصر لاعب فريق أس ميلان الإيطالي بقيمة 35 مليون يورو، بالإضافة إلى إسماعيل بن رحمة لاعب وست هام بقيمة 22 مليون يورو.

أسود الأطلس

يتواجد المدافع المغربي نايف أكرد لاعب وست هام، بقيمة 38 مليون يورو، بجانب زميله أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الذي يعد أغلى مدافع في البطولة بقيمة 65 مليون يورو.

الكاميرون والجنسيات الأخرى

يمتلك منتخب الكاميرون لاعبين في التشكيلة وهما أونانا حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي، بقيمة 40 مليون يورو، بالإضافة إلى أنجويزا لاعب وسط نابولي الإيطالي، بقيمة 35 مليون يورو.

بينما يتواجد الغاني محمد قدوس لاعب وسط وست هام، بقيمة 45 مليون يورو، واللاعب البوركيني تابسوبا، لاعب فريق بايرن ليفركوزن الألماني، التي تعد قيمته التسويقية 40 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى