محافظاتالموقع

صلاة عيد الفطر في فيصل تجسد مشاعر الفرح والسعادة «صور»

تقرير: محمود السوهاجي

في أجواء من البهجة والسعادة، أدى المئات من المصريين صلاة عيد الفطر بمنطقة فيصل بمحافظة الجيزة، حيث اكتست وجوه جمع المصلين بمشاعر الفرح والسرور.

وتوافد الأسر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، الموافق 10 إبريل، على مسجد الحسيني لتأدية صلاة العيد مصطحبة أطفالها، حيث تواجدت أعداد كبيرة من المصلين في الساحة المقابلة للمسجد، وسط أجواء روحانية إيمانية.

وعقب الصلاة، تبادل المصلون التهاني والتبريكات بالعيد، وتبادلوا أطراف الحديث، وسط أجواء عائلية دافئة.

مظاهر الاحتفال

وشهدت منطقة فيصل العديد من مظاهر الاحتفال بالعيد، حيث قامت بعض الأسر بتوزيع الحلوى على المصلين، بينما حرصت بعض العائلات على التقاط الصور التذكارية لتوثيق هذه اللحظات السعيدة.

فرحة عارمة

وعبر المصلون عن سعادتهم العارمة بقدوم عيد الفطر، مؤكدين على أنه فرصة للتجمع العائلي وتبادل المشاعر الإيجابية

وكانت دار الإفتاء المصرية قد أعلنت، أن اليوم الاربعاء هو الموافق أول أيام عيد الفطر المبارك بعد تعذر رؤية هلال شهر شوال لعام ٢٠٢٤ بواسطة اللجان الشرعية لاستطلاع الهلال.

وقالت الافتاء” إنها استطلعَت هلال شهر شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمس وأربعين هجريا، بعد غروب شمس الاثنين بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وأوضحت، قد تحقق لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة، عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر شوال لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وخمس وأربعين، هجريًّا بِالعَيْن المجردة وبالتالي فإن اليوم الاربعاء أول أيام شهر شوال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى