الموقعفن وثقافة

صفية العمري لـ«الموقع»: سعيدة بتكريمي في «العراق الدولي».. وفرق كبير بين مهرجاني القاهرة والجونة

كتبت- أميرة عاطف

قالت الفنانة الكبيرة صفية العمري إنها سعيدة بتكريمها في الدورة الأولى لمهرجان العراق الدولي، والذي كان على قدر كبير من التنظيم والرقي .

موضحه أنها التقت بعدد كبير من فناني الوطن العربي والمسؤولين على المستويين الفني والثقافي.

وأضافت “العمري” في تصريح لموقع “الموقع“: لم أتخوف من كون المهرجان في دورته الأولى لأني أثق في شذى حسون والقائمين عليه سواء وزارة الثقافة أو مجلس الوزراء، فقد خرج المهرجان على مستوى المحترفين في إقامة المهرجانات .

نرشح لك: يحيي الفخراني لـ«الموقع»: لم أحسم قرار المشاركة في موسم رمضان 2024.. وأبحث عن سيناريو مختلف

وتابعت: وجودي في مهرجان عراقي ليس فقط من أجل تكريمي بل أعتبره نوعا من الوطنية والمسؤولية الإنسانية لدعم مهرجان وليد في بلد شقيق.

وأكدت أن تواجد عدد جديد من المهرجانات في مصر والوطن العربي أمر في غاية الأهمية حيث يجد الشباب بمشاركتهم متنفسا فنيا وثقافيا لمواهبهم المختلفة.

وأشارت “العمري” إلى أن وجود عدد جديد من المهرجانات في مصر مثل الجونة أو العلمين ظاهرة فنية صحية لاستيعاب النجوم والمواهب الشابة .

موضحة أن هناك فرقا كبيرا بين هذه المهرجانات التي يغلب عليها الطابع السياحي وبين مهرجان القاهرة الذي يعد من أقدم وأعرق المهرجانات في مصر والمنطقة العربية.

وتابعت: مهرجان الجونة اجتهد في دوراته السابقة وننتظر هذه الدورة للحكم عليه لكنه لا يقارن بمهرجان القاهرة، فهناك فرق كبير، فالجونة مهرجان سياحي يهتم بإلقاء الضوء على مدينة الجونة والسياحة ولا يقارن بمهرجان القاهرة الذي يعد مهرجانا دوليا متخصصا وله تاريخ كبير على كافة المستويات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى