الموقعفن وثقافة

صفع إلهام شاهين ولقب سعيد صلاح بـ”العضلات التالفة”.. أزمات جلال الشرقاوي مع الفنانين

غيب الموت عن عالمنا المخرج الكبير جلال الشرقاوي، عقب صراع مع المرض اثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، وتواجده في إحدى المستشفيات في أيامه الأخيرة، وكان للراحل عددا من التصريحات المثيرة للجدل عن بعض النجوم منهم سعيد صالح وإلهام شاهين، يعرضها “الموقع” خلال السطور التالية.

في حوار تلفزيوني تحدث المخرج الكبير جلال الشرقاوي عن سر التفوق الملحوظ بين كل عادل إمام من سعيد صالح، حيث تحدث عن غرور عادل إمام وتكبر ووصفه بأنه يتعلم من أخطائه بينما سعيد صالح ليس كذلك رغم موهبته ولكنه لم يستغلها جيداً.

حيث قال المخرج الراحل: “عادل إمام كان أذكى من سعيد صالح، واستطاع أن يختار نخبة من المثقفين ويصادقهم بعكس سعيد صالح الذي قتل موهبته وظلم نفسه”، مضيفاً: “أن الجملة الشهيرة داخل المسرحية حول أن عادل أمام هو المخ صحيحة جداً، وكان سعيد صالح العضلات ولكنها عضلات تالفة، لأنه ظلم نفسه”.

نرشح لك : من مدرس للعلوم إلى رائد للإخراج والمسرح.. محطات من حياة جلال الشرقاوي

بينما جمعه بالفنانة إلهام شاهين في الوقت الذي تولي فيه منصب عميدا للمعهد العالي للفنون المسرحية كانت إلهام شاهين طالبة تدرس بداخل أروقته، حيث كان المخرج الكبير من أكثر المعجبين بفنها وقال أنها ستكون أفضل طالبة تخرجت من ذلك المعهد.

لكنه كان يمنع وجود أي زيارات للطلبة في غرف الكواليس، وكانت الفنانة إلهام شاهين وقتها يتردد عليها بعض الزيارات ومن ضمن الزيارات زارها الشاب أشرف زكي والذي كانت أخته ماجدة زكي تدرس هناك أيضاً وصديقة لإلهام شاهين ما دعا عميد المعهد أن يذهب إلى هناك وينفعل من ذلك.

نرشح لك : إلهام شاهين لـ «الموقع»: جلال الشرقاوي قامة كبيرة وخلافنا لم يدم طويلا

لترد عليه وهو ما دعاه أن يصفعها ويقول لها: “إنتي بنت قليلة الأدب” وقصت الفنانة إلهام شاهين تلك الحكاية في أحد البرامج عندما كانت تتحدث أنها شخصية عنيدة ولا تحب من يتحكم بها ويوجه لها التعليمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى