محافظات

شيخ مشايخ قبائل سيناء: الشعب لديه وعي شامل ضد أفكار التطرف

كتب- أحمد عادل

قال الشيخ عيسي الخرافين شيخ مشايخ قبائل سيناء إن الدولة المصرية تضع سيناء في الخط الأول للتنمية، بينما تشهد هذه المنطقة تنمية شاملة في عهد الرئيس السيسي، وغير مسبوقة، لافتا إلى أن الشعب السيناوي أصبح لديه وعي شامل ضد أفكار التطرف والتنمية كان لها آثر كبير.

وأوضح الخرافين في مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن التنمية في الزراعة شهدت نقلة كبيرة بعد تطوير ترعة السلام وترعة 5 بالإسماعيلية حيث أضافا نحو 400 فدان إلى الرقعة الزراعية.

ودعا الخرافين سكان الوادي لامتلاك أراضي في سيناء لتعميرها وسد فجوة السكان، خاصة في منطقة وسط سيناء التي تنعم بالآبار الارتوازية، كما جهزت الدولة قرى كاملة المرافق.

وتابع: تشجع الدولة العمل في قطاع الزراعة وزراعة الزيتون حتى أنها توفر ماكينات رفع المياه للمواطنين، مؤكدا شيخ مشايخ قبائل سيناء أن كل ما تحتاجه سيناء الآن هو انتقال السكان من الوادي إلى سيناء بعدما أصبحت مهيأة تماما للعمل والسكن والحياة الكريمة، مشيرا إلى وجود أربع ماكينات تحلية على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، التحية والتقدير للقوات المسلحة المصرية بمناسبة يوم الشهيد، على جهودها العظيمة في الدفاع عن الوطن.

جاء ذلك خلال زيارة وفد وزاري عددا من قرى العريش والشيخ زويد وافتتاح مسجد الوسيم وتقديم مساعدات للأهالي في شمال سيناء .

وقال محمد مختار جمعة في كلمته: “أبناء سيناء وقفوا سدا حصينا قويا للدفاع عن أرضهم ووطنهم وكل التحية والتقدير لكل من ضحى لأجل مصر وكل التحية والتقدير لشهداء القوات المسلحة والشرطة وأبناء سيناء”.

وأضاف مختار جمعة: “مصر تحافظ على حدودها ونؤكد أننا شعب يعشق وطنه والشهادة في سبيل وطنه ونقف خلف قواتنا المسلحة بأكثر من 100 مليون مصري”.

وتابع محمد مختار جمعة: “أهنئكم بقرب حلول شهر رمضان المبارك وأسال الله أن يبلغنا جميعا ومصرنا العزيزة شهر رمضان وان يجعله شهر يمن وخير وبركة على مصر”.

وأكمل محمد مختار جمعة: “كل التقدير لأهالي وقبائل وشيوخ سيناء على وطنيتهم العظيمة التي تجلت في تمسكهم بأرضهم والوقوف على جانب القوات المسلحة الباسلة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى