أخبارالموقع

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى تحرير سيناء

كتب- أحمد عادل

تقدَّم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة المصرية؛ قيادةً وضباطًا وجنودًا، والشعب المصري؛ بمناسبة ذكرى تحرير سيناء.

وأكد الأزهر أن ذكرى تحرير سيناء هي ذكرى غالية على نفوس المصريين جميعًا، فقد خلَّدت ملحمة تاريخية للعزة والكرامة والإرادة في عدم التفريط في أي جزء من تراب وطننا الغالي، مبينًا أن المصريين لن ينسوا ما قدمه جنودنا البواسل من التضحية بالغالي والنفيس؛ فداءً لتراب هذا الوطن.

ودعا الأزهر، الشعب المصري إلى استثمار هذه المناسبات لتكون دافعًا لمواصلة العمل في بناء مستقبل وطننا الغالي، داعيًا المولى -عز وجل- أن ينعم على مصرنا الحبيبة بالأمن والأمان والاستقرار والرخاء، وأن يحفظها من كل مكروه وسوء‎.‎‏

أبرزت صحف القاهرة الصادرة، اليوم الأربعاء، وضع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس لإكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة، تزامنا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء، كما تناولت باهتمام مناقشة النواب مشروع موازنة العام المالي الجديد وعددا من أخبار الشأن المحلي.

فتحت عنوان “الرئيس يضع إكليلا من الزهور على نصب الجندي المجهول”، ذكرت صحيفة (الأهرام) أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قام، أمس، يرافقه الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، تزامنا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء.

وذكرت الصحيفة أن الموسيقات العسكرية عزفت «سلام الشهيد»، في تقليد أصيل، عرفانا وتقديرا لما قدمه شهداء مصر من بطولات وتضحيات؛ دفاعا عن الوطن وصون مقدساته.

وتوجه الرئيس السيسي إلى قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وقام بوضع إكليل من الزهور وقراءة الفاتحة، ترحما على روحه الطاهرة.

وفي نهاية المراسم، صافح الرئيس السيسي عددا من قادة الأفرع الرئيسية وقادة القوات المسلحة، وكبار رجال الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى